Close ad

تأهل 6 سباحين من الأصحاء وذوي الهمم لتتابع عبور بحر المانش أغسطس المقبل

31-3-2024 | 13:10
تأهل  سباحين من الأصحاء وذوي الهمم لتتابع عبور بحر المانش أغسطس المقبلالسباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش
البحر الأحمر - على الطيرى

أعلن السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش، عن تأهل 6 سباحين من الأصحاء وذوي الهمم، للمشاركة في تتابع عبور بحر المانش في أغسطس المقبل، بعد خوضهم تدريبات سباحة مكثفة في مياه الغردقة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتحت قيادة كابتن خالد شلبي، عابر المانش بذراع واحدة، والسباحة الأولمبية شيرويت حافظ.

موضوعات مقترحة

أوضح شلبي، أن السباحين الأصحاء هم "شيروت حافظ، وكريم عاصم، ومحمد ابو الوفا، ووليد زايد"، والسباحين ذوى الهمم هم" فيصل القصيبي سعودي الجنسية، ومحمد كرم مصري". 

وأشار خبير المانش العالمي، إلى أن التتابع  يهدف إلى دمج ذوى الهمم مع الأصحاء  حتى يصبحوا نسيج واحد في المجتمع، ويكون لذوى الهمم عائد وناتج في الدخل القومي المصري، من خلال تأهيلهم  للبطولات الدولية مع الأصحاء. 

وأوضح شلبي، أن اختيار السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوى الهمم، للمشاركة في التتابع ليصبح أول سباح من فئة داون سيندرم في الشرق الأوسط يشارك في محاولة لعبور المانش ويعيد أمجاد المملكة العربية السعودية للسباحة الطويلة بعد غياب أكثر من ٤٠ عاما، ودمج مصر والسعودية في عمل رياضي مشترك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة