Close ad

"شؤون الحرمين": تجهيزات كبيرة لتعزيز وتهيئة مواقع الاعتكاف بالمسجد الحرام والمسجد النبوي

31-3-2024 | 10:39
 شؤون الحرمين  تجهيزات كبيرة لتعزيز وتهيئة مواقع الاعتكاف بالمسجد الحرام والمسجد النبويشؤون الحرمين
أ ش أ

 أكدت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم  الأحد  أنها عززت مواقع الاعتكاف بحزمة من الدروس العلمية والتوجيهية، وسط تجهيزات كبيرة لتهيئة الأجواء الإيمانية للمعتكفين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

موضوعات مقترحة

وذكرت رئاسة الشؤون الدينية - حسبما نقلت قناة (الاخبارية السعودية) - أنها عززت مواقع الاعتكاف بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ بحزمة من الدروس العلمية وحلقات قرآنية لتصحيح التلاوة، وشاشات إرشادية مخصصة للمعتكفين، وخزائن للمصاحف مزودة بنسخ جديدة من المصحف الشريف في المصليات المعدة في أماكن الاعتكاف؛ وذلك في إطار خطط الرئاسة لتهيئة الأجواء التعبدية، وخدمة الزوار، وإثراء تجربته الدينية في العشر الأواخر من رمضان .

من جانبها، كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي عن إحصائية الحالات الإسعافية التي باشرتها منذ بداية شهر رمضان المبارك، حيث بلغ عددها أكثر 29 ألف حالة بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضحت الهيئة - في بيان لها - أن الحالات التي باشرتها تنوعت ما بين مرضية وهي النسبة الأعلى، بالإضافة إلى حالات الحوادث .. مشيرة إلى أن الفرق الإسعافية تعاملت مع هذه الحالات بكفاءة عالية من خلال كوادر بشرية متخصصة وآليات مجهزة بأحدث التجهيزات اللازمة لتقديم خدمة إسعافية متكاملة.

على صعيد متصل ، أكد مدير الأمن العام السعودي الفريق محمد البسامي ، أن قوات أمن العمرة تعمل على مكافحة جميع الظواهر السلبية بمختلف أنواعها داخل الحرم المكي .. موضحا أن تم ضبط أكثر من 4345 حالة تسول داخل الحرم المكي. 

وقال إن قوات أمن العمرة حققت جميع أهدافها منذ بداية شهر رمضان المبارك، مؤكدا الجاهزية التامة للتعامل مع أي طارئ خلال العشر الأواخر من شهر رمضان ، مشيرا إلى أن محطات النقل العام عملت بكفاءة عالية لتسهيل النقل للزوار .

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة