Close ad

رئيس الشئون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي يطلق مبادرة "كافل"؛لرعاية الايتام

31-3-2024 | 06:10
رئيس الشئون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي يطلق مبادرة  كافل ؛لرعاية الايتام رئيس الشئون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي يطلق مبادرة كافل ؛لرعاية الايتام
جدة من مختار شعيب

تعزيزًا للمبادرات الدينية الإنسانية والمجتمعية؛ أطلق رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور: عبدالرحمن السديس مبادرة "كافل"؛ امتثالًا لوصية المصطفى ﷺ، حيث جاء في سنته المطهرة أنه قال: «أنا وكافِلُ اليَتِيمِ في الجَنَّةِ هَكَذا. وقالَ بإصْبَعَيْهِ السَّبَّابَةِ والوُسْطَى» [رواه البخاري].

موضوعات مقترحة
‏‎

وقال رئيس الشؤون الدينية: إن مبادرة "كافل" تهدف إلى تعزيز رعاية الأيتام، وتعكس مدى الاهتمام بهذه الفئة الغالية على قلوبنا؛ لتحقيق الأهداف النبيلة التي دعت إليها الشريعة الإسلامية من التكافل والتراحم.
وكان السديس قد استقبل عددًا من أبناء جمعية خيرية لرعاية الأيتام،  وجمعية للمعاقين في إطار حرص رئاسة الشؤون الدينية؛ لتعزيز المبادرات الدينية الإنسانية والمجتمعية، وفق خطتها لشهر رمضان المبارك.
وحض على رعاية الأيتام، والاهتمام بشؤونهم، ومشاركتهم في المناسبات الدينية والاجتماعية.

 وبين أن اهتمام رئاسة الشؤون الدينية بهذه الفئة الغالية؛ ‏‎ينبثق من  أنسنة خدماتها ومسؤوليتها الدينية الاجتماعية، وأنها لم تغفل عن هذه المسؤولية الاجتماعية في زخم أعمالها الدينية بالحرمين الشريفين وقاصديهما، وبث رسالتهما عالميًا؛ إيمانًا بأن العطاء المؤسسي يبنغي أن يوازن؛ لتحقيق قصص النجاحات  مجتمعيًا وعالميًا، فإذا ما توازن العطاء تحقق النجاح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة