Close ad

النجوم.. صداع فى الأهلي

2-4-2024 | 14:51
النجوم صداع فى الأهليمحمد عبدالمنعم
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

لا يزال هناك عدد من لاعبى الأهلى يمثلون صداعًا كبيرًا للفريق سواء فيما يتعلق بملف التجديد أو الرحيل.. خصوصًا أنهم من العناصر الأساسية والبارزة، ولا يمكن التفريط فيهم بسهولة.

موضوعات مقترحة

 فمحمد عبد المنعم رفض تجديد تعاقده الذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل، لرغبته فى خوض تجربة الاحتراف الأوروبي.

عبد المنعم طلب تأجيل مفاوضات تجديد عقده، لرغبته فى الانتظار لنهاية الموسم، لتأكده من اهتمام بعض الأندية الخارجية ورغبتها فى التعاقد معه، وهو ما جعله يؤجل فكرة التمديد، لتسهيل مهمة الرحيل إلى الخارج.

ونقل وكيل عبدالمنعم لمسئولى لجنة التخطيط للكرة أن اللاعب يضع الاحتراف الخارجى أولوية قصوى له، وأنه يرغب فى الانتظار لنهاية الموسم قبل تحديد خطوته القادمة ما بين التجديد أو الرحيل فى حال وصول عرض قوي، وأنه فى حال الاستمرار فسوف يطلب تقديره ماليًا بشكل مناسب، وألا يقل عقده فى الموسم الواحد عن 20 مليون جنيه.

طلبات وكيل عبدالمنعم جاءت وفقًا لرؤيته بأن سوق الانتقالات شهد تغيرات كبيرة، ومع ارتفاع الأسعار أصبح من الطبيعى أن يتم رفع قيمة عقد اللاعب بشكل مناسب لقدراته كونه أحد أبرز لاعبى مركزه فى أفريقيا.

ورحب مسئولو الأهلى ببيع عبد المنعم فى حال وصول عرض مناسب بنهاية الموسم المقبل، فى الوقت الذى يرغب فيه الجميع أن يجدّد اللاعب عقده، من أجل التفاوض بشكل قوى على بيعه، بدلاً من الاضطرار للموافقة على أرقام أقل لتبقى موسم واحد فى عقده، وأحقيته فى التوقيع الحر فى يناير المقبل لأى فريق دون الرجوع للنادي.

كهربا والسعودية

ترك محمود عبدالمنعم "كهربا" الباب مفتوحًا أمام كافة العروض السعودية للرحيل عن الأهلى بنهاية الموسم الجاري، فى حال استمر خروجه من حسابات مارسيل كولر المدير الفني.

وتلقى كهربا عددًا من العروض خلال الأيام الماضية، أبرزها من ناديى الحزم والفتح، كان الأول يرغب فى ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن الجهاز الفنى تمسك باستمراره، فيما تجدّد هذا الاهتمام خلال الفترة الأخيرة.

وفتح اللاعب الباب أمام الجميع، إلا أنه تحفظ على فكرة الانضمام إلى  الحزم، بسبب اقتراب الفريق من الهبوط إلى دورى القسم الثاني، فى ظل تذيله ترتيب الدورى السعودي، وقرر أن ينتظر حتى النهاية لحين وضوح الرؤية لموقف الفريق.

ويأتى عرض نادى الفتح بمثابة ورقة يمكن لكهربا الضغط بها للمشاركة بشكل أساسى فى مباريات الأهلى خلال الفترة المقبلة، بعدما تأزم موقفه منذ قدوم الفلسطينى وسام أبوعلى وقيادته لخط الهجوم قبل الإصابة التى تعرض لها.

خليفة معلول

ليست هناك أى مفاوضات مع الهلال السوداني، للتعاقد مع اللاعب الموريتانى خاديم ديالو، ظهير أيسر الفريق للانضمام خلال الموسم المقبل.

طرح اسم اللاعب جاء عبر بعض الوكلاء فقط لكونه ظهيرًا أيسر دوليًا ويملك أرقامًا مميزة خلال الموسم الجاري، ويصلح أن يكون مرشحًا لخلافة على معلول الذى ينتهى عقده بنهاية الموسم الجاري.

لجنة التخطيط لم تطرح اسم اللاعب على الجهاز الفني، وكذلك شركة كرة القدم، وأن هناك مئات من الأسماء يتم ترشيحها للنادى فى مختلف المراكز.

ولايزال الأهلى يتمسك بإقناع معلول بتمديد عقده لمدة موسم واحد، إلى جانب تخفيض ما يتقاضاه، على الرغم من امتلاكه عرضًا من نادى التعاون السعودى للرحيل إليه بنهاية الموسم الجارى بمقابل يفوق ما يحصل عليه من النادى حتى الآن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: