Close ad

وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ يدشن القافلة الطبية المجانية بقرية بطيطة لعلاج المرضى مجانا

30-3-2024 | 22:17
وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ يدشن القافلة الطبية المجانية بقرية بطيطة لعلاج المرضى مجاناقافلة طبية مجانية - أرشيفية
كفرالشيخ - علاء عبدالله

دشن الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفرالشيخ، اليوم السبت، القافلة الطبية المجانية بقرية بطيطة التابعة لمركز كفر الشيخ، والتي تستمر علي مدار يومين اليوم السبت وغدا الأحد، لتقديم الخدمات الطبية المجانية لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتم خلال اليوم الأول فحص 867 حالة.

موضوعات مقترحة

وقال إنّه تم متابعة عمل القافلة علي مدار اليوم بالقرية، وتواصل عملها غدا الأحد، لاستكمال توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج مجانًا في عدد من التخصصات الطبية، ومنها: «النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل».

وأشارإلى أنه تم ضمن أعمال القافلة تدشين عدداً من ندوات التثقيف الصحي عن الأمراض المعدية وخاصةً فيروس كورونا المستجد، سيتم تقديم خدمات التقارير الطبية والتحويل لأقرب مستشفى لاستكمال تلقي العلاج اللازم، أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة لمن يحتاج إلى ذلك من المترددين على القافلة الطبية.

ودعا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أهالي قرية بطيطة والقري والعزب المجاورة لها،  للتردد على القافلة الطبية للاطمئنان على صحتهم وصحة ذويهم وصرف العلاج اللازم لهم مجانا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: