Close ad

السديس يقدم وصايا للمعتكفين: أخلصوا العبادة وتوبوا وأنيبوا لله سبحانه وتعالى

30-3-2024 | 21:11
السديس يقدم وصايا للمعتكفين أخلصوا العبادة وتوبوا وأنيبوا لله سبحانه وتعالى الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس
مكة المكرمة من مختار شعيب

قدم رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس عددا من الوصايا  للمعتكفين؛ حث فيها بإخلاص العبادة لله -جل وعلا، والتوبة  والإنابة إليه تعالى.

موضوعات مقترحة

وخاطب رئيس الشؤون الدينية المعتكفين قائلا "فرِّغ قلبك من الدنيا وزخرفها، وأقبل على الله -سبحانه؛ فإنَّك إذا أقبلت عليه؛ فتح لك أبواب السعادة والبركة.

وتابع السديس قائلا: "عظِّم عبادة الاعتكاف، وأعطها حقها وقدرها من التبتل والإخبات والطاعة، ولا تنصرف عنها إلى الشواغل والصوارف.

وأوضح السديس أن الاعتكاف قربة من القربات، من حفظ حقوقها وقام بها على وجهها؛ شرح الله صدره، وغفر ذنبه، ويسَّر أمره، وجعل له الخير حيثما توجَّه.

وتابع السديس قائلا: إن الاعتكاف ذكرٌ وتسبيح، تهجدٌ وتراويح، استغفارٌ وإنابة، تذكُر الله قائمًا وقاعدًا ومضطجعًا، تتلو كتابه وتخشع لآياته، فإذا اعتكفت اعتكاف الصادقين؛ خرجت من بيته الحرام برحمة أرحم الراحمين.

وطالب السديس، المعتكفين بتجنَّب مالا يعنيهم  من القول والعمل، ولزوم قيام الليل، وقراءة القرآن، والأذكار المشروعة والحرص على عدم  إيذاء المسلمين، وكن سمحًا ذا بشاشة ورحمة، وتعاون على البر والتقوى.

وشدد السديس على أنه لا يجوز  للمعتكف الخروج من معتكفه إلا بقدر الحاجة والضرورة داعيا الله قبول الطاعات الفلاح وحسن العمل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: