Close ad

نيقولا معوض: اللغة العامية هي الأفضل لمسلسل "الحشاشين" لأنه مصري 100% | خاص

30-3-2024 | 12:54
نيقولا معوض اللغة العامية هي الأفضل لمسلسل  الحشاشين  لأنه مصري  | خاصنيقولا معوض
هبة إسماعيل

رد الفنان نيقولا معوض الذى يقوم بدور عمر الخيام فى مسلسل "الحشاشين" علي الانتقادات التي وجهها البعض لاستخدام اللغة العامية في المسلسل بدلا من الفصحي وهو عمل تاريخي.

موضوعات مقترحة

وقال في حديثه لـ "بوابة الأهرام"، "أنا مع العمل يكون بالعامية وليس بالفصحى رغم أنني مثلت بالفصحى، لكن بصراحة لو العمل قدم بالفصحي كام شخص سيشاهده من مصر والعالم العربي بوجه عام ومن الشباب بشكل خاص، هو عمل مصري مصنوع بتقنيات عالمية بمستوى عالمي لذلك بالنسبة لي من يقول إن العمل من المفترض ألا يقدم بالعامية أقول لهم يشاهدوا أي عمل عالمي سيجدوا انه يقدم بلغة البلد التي تنتجه واخرهم فيلم "نابيلون" الفيلم لغته انجليزية وليس فرنسية، كما أنني أري ان العامية جعلنت العمل يصل أسرع للناس".

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس؛ حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بأ ءـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: