Close ad

"الأونروا": 171 من موظفينا قتلوا جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

30-3-2024 | 01:13
 الأونروا   من موظفينا قتلوا جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزةالأونروا
أ ش أ

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء الجمعة، استشهاد 171 من موظفيها خلال الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

موضوعات مقترحة

وقالت الوكالة الأممية - في تقرير اليوم - إنّه حتى 25 من الشهر الجاري، أصبح العدد الإجمالي لموظفيها الذين استشهدوا منذ بدء الحرب على غزة 171 موظفًا. 

وذكرت الوكالة أنه خلال الحرب الإسرائيلية على غزة، جرى استهداف العديد من المنشآت التابعة لها في مناطق متفرقة من القطاع، كان آخرها استهداف مركز لتوزيع المساعدات الغذائية في 14 مارس الجاري، بمخيم النصيرات وسط القطاع؛ ما أدى إلى استشهاد 8 أشخاص. 

وأعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، منع (إسرائيل) وكالة (الأونروا) من تقديم مساعدات للفلسطينيين. 

وقال الصندوق الأممي - في منشور على منصة (إكس) - إن السلطات الإسرائيلية تمنع الأونروا – وهي شريان الحياة لمئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين – من تقديم المساعدات الحيوية لشمال غزة من خلال رفض الموافقة على (تسيير) قوافل الغذاء.

وفي انتهاك للقوانين الدولية، تقيد إسرائيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، ولاسيما برا؛ مما تسبب في شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود وبمجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين في القطاع الذي تحاصره منذ 17 عامًا، ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة