Close ad

روسيا: منفذو هجوم موسكو توجهوا إلى أوكرانيا بعد جريمتهم للحصول على مكافأة

29-3-2024 | 22:36
روسيا منفذو هجوم موسكو توجهوا إلى أوكرانيا بعد جريمتهم للحصول على مكافأةهجوم موسكو

أفادت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الجمعة، بأن إرهابيي هجوم "كروكوس" توجهوا إلى أوكرانيا بعد جريمتهم للحصول على مكافأة مالية، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية».

موضوعات مقترحة

وأضافت لجنة التحقيق أنه "بناء على تعليمات المنسق، وبعد ارتكاب الجريمة، توجه الإرهابيون بسيارة باتجاه الحدود الروسية الأوكرانية ليقوموا بعد ذلك بعبورها والوصول إلى كييف لتسلم المكافأة التي وُعدوا بها، ولا يزال التحقيق مستمرًا في تنفيذ مجموعة من العمليات".

وجاء في البيان أن "التحقيق مستمر في تنفيذ مجموعة من إجراءات التحقيق والإجراءات التشغيلية للتحقق من تورط المخابرات الأوكرانية في تنظيم وتمويل الهجوم الإرهابي".

وذكر المتهمون بالهجوم الإرهابي في "كروكوس سيتي" أثناء الاستجوابات، أن أفعالهم عبر الرسائل الصوتية على "تليجرام" تم تنسيقها من قبل رجل تحت اسم مستعار.

كما أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن المتورطين في هجوم "كروكوس" الإرهابي خططوا لعبور الحدود الروسية الأوكرانية، وكانوا على تواصل مع أشخاص على الجانب الأوكراني.

واقتحم 4 مسلحين قاعة مجمع "كروكوس سيتي هول" في العاصمة الروسية موسكو، مساء يوم الجمعة الماضي، وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: