Close ad

روسيا.. اعتقال 3 أشخاص خططوا لشن هجوم إرهابي في ستافروبول

29-3-2024 | 22:35
روسيا اعتقال  أشخاص خططوا لشن هجوم إرهابي في ستافروبولجهاز الأمن الفيدرالي الروسي

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة، أنه جرى إحباط أنشطة 3 مواطنين من إحدى دول آسيا الوسطى، كانوا يخططون لهجوم إرهابي في إقليم ستافروبول، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية».

موضوعات مقترحة

وأشار جهاز الأمن الفيدرالي إلى أنه "تم إحباط الأنشطة الإرهابية لثلاثة مواطنين من إحدى دول آسيا الوسطى خططوا لارتكاب عمل إرهابي عن طريق تفجير في أحد الأماكن المزدحمة، في إقليم ستافروبول".

وأضاف جهاز الأمن الفيدرالي أنه تم ضبط مكونات العبوات الناسفة والمواد الكيميائية والعناصر المدمرة في مكان إقامة المتهمين بالقضية.

وفتح قسم التحقيق التابع لجهاز الأمن الفيدرالي قضية جنائية بموجب المادتين "التحضير لارتكاب جريمة ومحاولة ارتكاب جريمة" و "عمل إرهابي".

وفي وقت سابق، أفادت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الجمعة، بأن إرهابيي هجوم "كروكوس" توجهوا إلى أوكرانيا بعد جريمتهم للحصول على مكافأة مالية.

وأضافت لجنة التحقيق أنه "بناء على تعليمات المنسق، وبعد ارتكاب الجريمة، توجه الإرهابيون بسيارة باتجاه الحدود الروسية الأوكرانية ليقوموا بعد ذلك بعبورها والوصول إلى كييف لتسلم المكافأة التي وعدوا بها، ولا يزال التحقيق مستمرا في تنفيذ مجموعة من العمليات".

وجاء في البيان أن "التحقيق مستمر في تنفيذ مجموعة من إجراءات التحقيق والإجراءات التشغيلية للتحقق من تورط المخابرات الأوكرانية في تنظيم وتمويل الهجوم الإرهابي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة