Close ad

مع عروض الفلكلور الواحاتي.. قصور الثقافة تواصل ليالي رمضان

29-3-2024 | 18:36
مع عروض الفلكلور الواحاتي قصور الثقافة تواصل ليالي رمضان قصور الثقافة
مصطفى طاهر

قدم قصر ثقافة الخارجة عددا من الفعاليات في رابع ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بحديقة السلام بمحافظة الوادي الجديد، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

استهلت الفعاليات باستعراضات من التراث والفلكلور الواحاتي قدمتها فرقة الخارجة للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد عبد الله، بجانب رقصة التنورة المميزة للفنان أحمد الأسيوطي.

كما شهدت الاحتفالية عرض فيلم وثائقي عن إنجازات الدولة المصرية، بجانب فقرة اكتشاف مواهب شابة، وابتهالات دينية للشيخ محمد فرغلي.

واستمرارًا للأنشطة المقامة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، أقيمت مجموعة من الورش الفنية للأطفال منها ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، وأخرى لتصميم مشغولات يدوية بالخرز.

واختتمت الفعاليات بأمسية لنادي أدب قصر ثقافة الخارجة قدم خلالها الشعراء باقة متميزة من القصائد الوطنية والرمضانية.
 
وأطلقت قصور الثقافة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

كما تنظم الهيئة فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والدقهلية والفيوم، بجانب أنشطة هيئة قصور الثقافة المتعددة فى كل الفروع الثقافية بباقي المحافظات.

وأعدت الهيئة برنامجًا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في 14 محافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة