Close ad

عروض فنية ولقاءات تثقيفية متنوعة في احتفالات رمضان بالمنوفية

29-3-2024 | 17:37
عروض فنية ولقاءات تثقيفية متنوعة في احتفالات رمضان بالمنوفية عروض فنية ولقاءات تثقيفية متنوعة في احتفالات رمضان بالمنوفية
مصطفى طاهر

قدم فرع ثقافة المنوفية مجموعة متنوعة من الفعاليات ضمن برنامج ليالي رمضان الثقافية والفنية الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

وفي السياق ذاته، شهد قصر ثقافة الطفل عرضًا فنيًا لفريق كورال "بيانولا" بقيادة المايسترو محمود الحسيني، تضمن مجموعة متنوعة من الأغاني الرمضانية والتراثية منها مولاي، سر السعادة، توتة توتة، بجانب فقرة عزف منفرد على آلة الأورج، وذلك بحضور داليا فارس مدير القصر الطفل، ولفيف من المثقفين.

واستمرارًا للأنشطة المقامة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة المنوفية برئاسة أحمد فوزي، أقام بيت ثقافة الباجور محاضرة بعنوان "الصيام وفوائده"، وذلك بالمعهد الأزهري بكوم الضبع، تناول خلالها سعيد ليلة الفوائد الصحية للصيام وأثر ذلك على جهاز المناعة.
 
وضمن بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم أعد بيت ثقافة البتانون لقاء بمدرسة السيدة عائشة، بعنوان "ليلة القدر" تحدث خلاله الشيخ سعيد عباس، عن فضل قيام تلك الليلة المباركة.

ونفذت مكتبة الطفل ورشة حكي بعنوان "الزكاة"، بمدرسة الزهراء بشبين الكوم، أوضح خلالها الشيخ أسامة سعفان إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، الفرق بين زكاة المال وزكاة عيد الفطر، وكيفية إخراجها.
 
من ناحية أخرى، أقام بيت ثقافة شبرابخوم محاضرة قدمت خلالها مها حماد شرحا تفصيليا عن كيفية استخدام تطبيق جدول البيانات، وذلك ضمن نشاط نادي تكنولوجيا المعلومات.
 

 


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة