Close ad

حشد جماهيري كبير في الليلة ١١ لــ "هل هلالك"

29-3-2024 | 18:37
حشد جماهيري كبير في الليلة ١١ لــ  هل هلالك حشد جماهيرى كبير فى الليلة ١١ لــ هل هلالك
مصطفى طاهر

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، انطلقت الليلة الحادية عشرة من النسخة الثامنة لبرنامج "هل هلالك"، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال،  على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون .

موضوعات مقترحة

وقد شهد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، الليلة التى تميزت بحشد جماهيري كبير، معربا عن سعادته بهذا الإقبال الجماهيرى على ليالى هل هلالك، وحرص الجمهور الدائم على متابعة فقرات البرنامج منذ انطلاقه فى اليوم الثامن من شهر رمضان الكريم  .

حيث شارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، بمجموعة من الفقرات الفنية المميزة للفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة الدكتورة عبير السمرى، منها "الموشح، المجوز، الفتوات، أم الخلول، حصان، الحجالة، التنورة، العصا" .

كما قدم البيت الفني للفنون الشعبية واالستعراضية، باقة متنوعة من فقرات السيرك القومى بقيادة الفنان وليد طه، التى يحبها كل أفراد الأسرة منها " الأنتيبوت، الساحر، التوازن على الزجاجات، الدودة الشقية، الجونجلير، المهرج" .
 
وشارك البيت الفنى للمسرح، كما هو معتاد كل عام فى برنامج هل هلالك، برائعة الشاعر صلاح جاهين والموسيقار سيد مكاوى، عرض العرائس الشهير أوبريت "الليلة الكبيرة"، وذلك لمدة ١٥ ليلة عرض هى فترة إقامة برنامج هل هلالك .

وانطلاقا من اهتمام القطاع بالطفل وتنمية مهاراته الفنية، يتضمن برنامج هل هلالك ركن الطفل، الذى يشمل ورش رسم وأشغال فنية تحت إشراف الفنانة "سها كحيل"، وأيضا يوميا طوال فترة إقامة البرنامج  .

يشار إلى أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قد وافقت على تقديم البرنامج مجانا للجمهور، كخدمة فنية ثقافية من وزارة الثقافة بمناسبة شهر رمضان الكريم، بهدف وصول الثقافة والفن إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية، ويستمر برنامج "هل هلالك" فى نسخته الثامنة حتى يوم الإثنين الأول من أبريل الموافق  ٢٢ رمضان .

 


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة