Close ad

عبر توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.. إطلاق أول منظومة مصرية لإدارة خدمات "التوصيل الذكي"

29-3-2024 | 15:31
عبر توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي إطلاق أول منظومة مصرية لإدارة خدمات  التوصيل الذكي الذكاء الاصطناعي ـ صورة تعبيرية
فاطمة سويري

كشفت شركة  "روبوست" ، المصرية الناشئه للتكنولوجيا والمتخصصة في تطوير حلول خدمات التوصيل واللوجستيات باستخدام الذكاء الاصطناعي"SaaS"، عن نجاحها فى تطوير أول منظومة تكنولوجية ذكية شاملة لإدارة خدمات التوصيل عبر توظيفها الأمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعى؛ مما جعلها رائدة وسباقه فى هذا المجال ومتفوقة على جميع منافسيها، خاصة الشركات العالمية، ومحققه نجاحًا كبيرُا فى مضاعفة عدد عملاءها بالسوق المصري، وهو ما يشكل قاعدة ودفعة قوية للتوسع فى تصدير المنظومة للخارج، حيث تخطط الشركة لتعزيز تواجدها فى أسواق منطقة الخليج العربي خلال عام 2024، لاسيما فى كل من السعودية والكويت، عبر فتح مكاتب لها وذلك ضمن إستراتيجيتها للتوسع الإقليمى وتقديم منظومة حلولها الذكية لتطوير خدمات التوصيل .

موضوعات مقترحة
 
صرح بذلك محمد جسرها المؤسس والرئيس التنفيذي " CE"  لشركة "روبوست"، وقال إن الشركة نجحت للمرة الأولى في ميكنة كافة عمليات التشغيل لخدمات التوصيل بنسبة  99,8 % ، بحيث لا يتم تدخل أي عنصر بشرى، منذ لحظة تلقى الطلب من العميل وحتى حصوله على الطلب.

تقليل تكلفة التشغيل

وعن أهم فوائد الحلول الذكية  قال محمد علي صادق، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى للتكنولوجيا "CTO" لشركة روبوست:"أننا بعد دراسة شاملة لسوق خدمات التوصيل المصرى ورصد كافة المشاكل والتحديات قمنا بتصميم خوارزميات ابتكارية، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى، تسمح لكافة مؤسسات  الاعمال بتحقيق قفزة نوعية فى تطوير خدمات التوصيل بها حيث ساعدت "روبوست" العملاء على مضاعفة سرعة التوصيل من خلال القضاء على ضعف الكفاءة، وأيضاً خفضت المرتجعات بأكثر من 80% وتكاليف التشغيل بنسبة 30 % ومع السيطرة المحكمة على رحلات السائقين، شهد عملاء روبوست زيادة في متوسط إنتاجية السائق بنسبة 40٪ ومستويات تلاعب أقل من 5٪".

أفضل المعايير

وأضاف من خلال الاستفادة من منظومة التعلم الآلي المملوك لدينا، قمنا بوضع معايير أعلى لأفضل الممارسات، من خلال إبتكار تقنية ما قبل التوصيل، التي تقدم الإرسال التلقائي الدقيق بفضل إتخاذ القرارات المميكنة داخل المتجر، بالإضافة لـ"خطوط السير الذكية" للسائقين استنادًا إلى العناوين النصية، وهو مثالي للطلبات القادمة عبر الهاتف والتي تمثل قرابة الـ70% من الطلبات، إلى جانب الرواتب الفورية للأسطول، والخرائط الحرارية للعملاء والتحليلات للمساعدة في تعزيز رضا العميل، كما تتعمق "روبوست" في أدق تفاصيل العمليات مع السيطرة على الأسطول بالذكاء الاصطناعي لضمان الكشف المتقدم عن أي محاولات التلاعب.

قيمة مضافة حقيقة

من ناحيته قال الدكتور حسن جسرها الشريك المؤسس لشركة "روبوست" أنه للمرة الاولى التى تنجح فيها شركة تكنولوجيا مصرية فى إعادة تعريف معنى عمليات التوصيل المميكن من خلال تطبيق التكنولوجيا الخاصة بنا على أدق التفاصيل لعملائنا بما يسمح لهم بالتركيز على نشاطهم الأساسى مع ضمان حصولها على تحليل دورى مفصل عن كفاءة أداء السائقين، والسماح لهم بمكافئة الجادين منهم، وتقليل الشكاوى من المستخدمين، موضحًا أننا نقدم حلولنا الذكية لعملائنا عبر مفهوم الاشتراك الشهرى الموحد فى الحصول على الخدمة "SaaS" بصرف النظر عن عدد السائقين لدى العملاء .


جنب من اللقاء جنب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة