Close ad

بالتعاون مع الرياضة المدرسية.. الألعاب الترفيهية تختتم فعاليات أول بطولة مشتركة للفوت فولي

29-3-2024 | 14:46
بالتعاون مع الرياضة المدرسية الألعاب الترفيهية تختتم فعاليات أول بطولة مشتركة للفوت فوليبالتعاون مع الرياضة المدرسية .. الألعاب الترفيهية تختتم فعاليات أول بطولة مشتركة للفوت فولي
عبدالله عبدالمنعم

اختتم الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، برئاسة د أحمد البكري البطولة الرمضانية في لعبة "الفوت فولي" ضمن ألعاب الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، بالتعاون مع الإتحاد المصري للرياضة المدرسية.

موضوعات مقترحة

وأُقيمت البطولة في نادي الفتيات بالعجوزة، بمشاركة 1000 طالب وطالبة ومن طلاب المدارس الإعدادية والثانوية بنين وبنات.

وشهدت البطولة حضور، إيمان حسن نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، سامح عفيفي المدير التنفيذي للاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، وتامر فكري المدير الفني للاتحاد.

وعبرت إيمان حسن، عن سعادتها  بتنظيم البطولة، وأكدت أن الاتحاد المصري للرياضة المدرسية هو نافذة يُطل منها كل أبنائنا على الأنشطة الرياضية المختلفة .

وأعرب سامح عفيفي، عن امتنانه بتنظيم البطولة وخروجها بشكل منظم، والتى تقام بالتعاون بين الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية واتحاد الرياضة المدرسية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة-الإدارة المركزية للتنمية الرياضية.

وتُلعب رياضة «الفوت فولي» بنظام الكرة الطائرة الشاطئية ومشابهة لها، لكن اللعب فيها دون استخدام اليدين، ويمكن للاعب ضرب الكرة بالرأس أو الصدر أو القدم وعدم السماح للكرة بلمس الأرض.

وتتطلب هذه الرياضة توازنًا كبيرًا في اللعب حتى يتم التحكم في الكرة كما تتطلب القدرة على التحمل والتركيز، وردود الفعل السريعة أثناء اللعب، وتعد هذه الرياضة من الرياضات الشيقة التي يمكن لأي شخص أن يلعبها، وهي نجحت في جذب العديد من نجوم كرة القدم العالميين، خصوصاً في البرازيل التي تُعد مهد هذه اللعبة التي انطلقت من شواطئها عام 1965.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: