Close ad

طفلة تسأل: هل للشيطان عبادة؟.. علي جمعة يجيب

29-3-2024 | 14:41
طفلة تسأل هل للشيطان عبادة؟ علي جمعة يجيبالدكتورعلي جمعة
راندا رضا

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة حول هل الشيطان له عبادة يعبدها، قبل طرده من رحمة الله؟.. 

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المٌذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: "الشيطان كان يسجد ويركع ويذكر الله ويقوم بكل العبادات التي تقوم بها الملائكة، ولكن لما طُرد من رحمة الله معرفش يعمل كده ووجد نفسه خارج النطاق ومنشغل بعرض الضلالة على الناس".   

وأضاف:"الشيطان حاليا منشغل بابن آدم، وأنه سبب خروجه من العبادة والجنة والوقوع في المصيبة، ويريد أن يضله وهذا نوع من أنواع الغباوة والكبر". 

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة