Close ad

طفلة تسأل: كيف دخل إبليس الجنة ليوسوس لآدم؟.. وعلي جمعة يرد

29-3-2024 | 14:41
طفلة تسأل كيف دخل إبليس الجنة ليوسوس لآدم؟ وعلي جمعة يرد الدكتور علي جمعة
راندا رضا

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة حول كيفية دخول إبليس الجنة؛ لكى يوسوس لسيدنا آدم وزوجته وقد طرده الله سبحانه وتعالى؟

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المُذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: "هو مدخلش الجنة، أنتى عارفة دلوقتى وسائل التواصل الاجتماعى، واحد موجود فى أمريكا وانتى هنا ينفع تعملوا شات.. ينفع، حاجات زى كده لكن الوسوسة ممكن تكون عن طريق الاتصال".   

وأضاف: "ربنا سبحانه وتعالى، هو خالق الكون عالم الغيب وعنده أشياء كثيرة جدا من هذا القبيل، وقدرنا نفهما حتى موجودة فى القرآن الكريم، الحوار بين أهل الجنة والنار هيتم إزاى، ممكن يكون عن طريق الستالايت والشاشات، ربنا علم البشر يخترعوا ده إزاى أومال القدرة الإلهية هتكون إزاى".   

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: