Close ad

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني قبل مواجهة ربع نهائي أبطال أفريقيا

29-3-2024 | 13:48
تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني قبل مواجهة ربع نهائي أبطال أفريقياالأهلي وسيمبا التنزاني
عبدالله عبدالمنعم

يخوض الأهلي مواجهة من العيار الثقيل، في الثامنة مساء اليوم الجمعة، عندما يحل ضيفًا على فريق سيمبا التنزاني، على ملعب بنجامين مكابا الوطني بدار السلام، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

موضوعات مقترحة

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني، قبل صدام الليلة متكافئ؛ إذ التقى الفريقان من قبل في 8 مناسبات سابقة اقتسما الفوز في 3 مباريات لكل فريق، فيما انتهت مباراتين بالتعادل.

سجل الأهلي خلال المواجهات ضد سيمبا 12 هدفًا، بينما استقبل 7 أهداف.

بداية المواجهات بين الأهلي وسيمبا التنزاني كانت في عام 1985 في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، وانتهت بفوز سيمبا بهدفين لهدف، وخسر بطل تنزانيا في القاهرة بهدفين دون رد، ويصعد الأهلي ويحصد اللقب.

في عام 2019 التقى الأهلي مع سيمبا التنزاني ولكن هذه المرة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وفاز المارد الأحمر بخماسية نظيفة في القاهرة، وخسر في مباراة الإياب بهدف نظيف

وفي نسخة عام 2021، بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، خسر الأهلي بهدف نظيف في دار السلام، وفي موقعة القاهرة حقق الأهلي الفوز بنفس النتيجة، ويحصد الأهلي اللقب في النهاية.

في أول نسخة من الدوري الإفريقي، أوقعت قرعة افتتاح البطولة، الأهلي في صدام مع سيمبا التنزاني، على أن تقام مباراة الذهاب في دار السلام، والإياب في القاهرة.

تعادل الأهلي أمام سيمبا في تنزانيا بهدفين لمثلهما، قبل أن يعود الفريقان في القاهرة ويتعادلا بهدف لمثله، ليصعد الأهلي بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة