حبس المتهمين بسرقة سور حديدي بالطريق الدائري بالجيزة | وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان | وزير الخارجية العراقي يؤكد أهمية تحقيق التعاون بين الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية بالمحاكم الدولية | الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي تتعلق بالعلاقات الثنائية | مانشستر يونايتد يحول تأخره إلى الفوز برباعية على شيفلد | ليفربول يبتعد عن المنافسة على لقب الدورى الانجليزى بعد الخسارة أمام ايفرتون | المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة |
Close ad

العرابي: على المجتمع الدولي التحرك لمنع إسرائيل من شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

29-3-2024 | 13:47
العرابي على المجتمع الدولي التحرك لمنع إسرائيل من شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينيةالسفير محمد العرابي
أ ش أ

أكد رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية السفير محمد العرابي، ضرورة تحرك المجتمع الدولي لمنع إسرائيل من شن عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، لما ستسفر عنه من تداعيات إنسانية جسيمة على سكان قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

وقال العرابي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب لقائه سفير باكستان لدى مصر ساجد بلال - إن هناك اتفاقاً كاملاً في الرؤى بين القاهرة وإسلام آباد فيما يتعلق بتطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث يطالب البلدان بضرورة وقف الحرب الدائرة والحد من الأزمة الإنسانية في القطاع وتداعياتها الكارثية، حفاظاً على أرواح المدنيين الفلسطينيين.

وشدد على ضرورة العمل على ضمان التنفيذ الفوري لقرار مجلس الأمن رقم 2728 والبناء عليه لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار لما بعد شهر رمضان، وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة كاملة ومستمرة تلبي الاحتياجات الملحة للفلسطينيين في غزة.

وأوضح وزير الخارجية الأسبق أن مصر تبذل جهوداً غير مسبوق لتعزيز مسألة نفاذ المساعدات الإنسانية عبر كافة المسارات البرية علاوة على استمرارها في عمليات الإنزال الجوي في محاولة للتخفيف من معاناة أهل القطاع.

ولفت العرابي إلى أن هناك ترحيباً كبيراً من جانب باكستان بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر منذ بدء الأزمة للوصول إلى التهدئة ، والحرص على تقديم وإيصال المساعدات إلى القطاع عبر معبر رفح، واستقبال المصابين الفلسطينيين بالمستشفيات المصرية ، وكذلك خروج الرعايا الأجانب من القطاع، فضلاً عن مساعي الوساطة بين الجانبين لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وبشأن العلاقات بين القاهرة وإسلام آباد..قال رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية إن البلدين حريصان على تعزيز التعاون المشترك خلال الوقت الراهن..مبيناً أن العلاقات المصرية الباكستانية ممتدة ومتميزة على كل الأصعدة، خاصة السياسية والدبلوماسية، وتحظى بالتنسيق المشترك والمتبادل فى مختلف المحافل الدولية.

وأفاد العرابي بأن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين تشهد تقدماً ملحوظاً حيث وصل حجم التعاون التجارى الثنائى إلى 400 مليون دولار منها 300 مليون دولار لصالح الصادرات المصرية ، و100 مليون دولار للواردات الباكستانية، وذلك فى ظل إرادة مشتركة لتوسيع مجالات التعاون بين البلدين الصديقين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: