Close ad

السفير هيثم أبو سعيد: معركة رفح الفلسطينية يتم التخطيط لها بأسلحة متطورة.. والأيام المقبلة لن تكون مفرحة

29-3-2024 | 12:50
السفير هيثم أبو سعيد معركة رفح الفلسطينية يتم التخطيط لها بأسلحة متطورة والأيام المقبلة لن تكون مفرحةرفح الفلسطينية
راندا رضا

تحدث السفير هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، عن جرائم تناولتها صحف متعددة قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلى، مؤكدا أن التناول جاء في موضعه الصحيح. 

موضوعات مقترحة

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر "القاهرة الإخبارية"، إن مانراه ونشاهده يفوق كل التوقعات الإنسانية وفق كل مايثار في الحروب، ومايقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي منطلق من مفهوم أن هناك من يقوم بتغطيته على المستوى السياسي والقضائي.

وتابع: "قد يبدو أن الجيش الإسرائيلي يخطط لما هو أوسع ومعركة أشمل في رفح، وعليه يمكننا القول بأن الأيام المقبلة لن تكون مفرحة، وهى تبدو لنا أنها تنطوي في داخلها مشاهد عنف أكثر وهناك نية لاستعمال أجهزة عسكرية متطورة أكثر مما استعملته في غزة".

وواصل: "التقاعس الدولي هو كلام فضفاض، ولكن يمكننا القول بأن أمريكا تغطي كافة أعمال إسرائيل، وبات واضحا موقفها، وهي أيضا أعلنت منذ يومين سترسل ضباطا من الجيش الأمريكي للمساعدة في معركة رفح، مايؤكد تورطها في ذلك".

واستطرد: "الاتحاد الأوروبي بدأ في تغير موقفه، وهناك دعوات لمقاطعة دبلوماسية للكيان الإسرائيلي، في الوقت الذي لانرى ذلك الموقف من الناحية الأمريكية ما يؤكد إزدواجيتها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: