Close ad

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يواجه بلباو للزحف أكثر نحو استعادة اللقب

29-3-2024 | 12:03
الدوري الإسباني ريال مدريد يواجه بلباو للزحف أكثر نحو استعادة اللقب ريال مدريد
أ ف ب

يخوض ريال مدريد المتصدر اختباراً صعباً أمام ضيفه أتلتيك بلباو الرابع، الأحد في المرحلة 30 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، في سعيه للحفاظ على فارق النقاط الثماني عن وصيفه وغريمه برشلونة حامل اللقب الذي يستقبل لاس بالماس الجريح السبت.

موضوعات مقترحة

يتحكّم فريق القلعة البيضاء بصدارة الليجا بقبضة من حديد، إذ لم يخسر سوى مرّة يتيمة في سبتمبر الماضي على أرض جاره أتلتيكو مدريد 1-3، فبات مرشحاً قوياً لاستعادة اللقب من بلوجرانا.

لكن خصمه المقبل بلباو، صاحب ثاني أقوى دفاع في الدوري بعد ريال، يسعى بقيادة مدربه ارنستو فالفيردي للعودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علماً انه بلغ نهائي مسابقة الكأس المحلية وسيخوضه الأسبوع المقبل أمام ريال مايوركا في إشبيلية.

بعد فوزه في آخر مباراتين، يبتعد الفريق الباسكي بفارق نقطة يتيمة عن أتلتيكو مدريد الخامس الذي خسر مرّتين ويختتم المرحلة الاثنين على أرض فياريال التاسع.

في المقابل، استعاد برشلونة عافيته في المراحل الأخيرة ولم يخسر في عشر مباريات، ما سمح له باحتلال مركز الوصيف مستفيداً من الهبوط في نتائج جيرونا مفاجأة الموسم الذي بات ثالثاً بفارق نقطتين عن فريق المدرب تشافي هرنانديز الذي تحسّنت نتائجه بعد إعلان الأخير انه سيترك مقعده الساخن في نهاية الموسم.

حذّر تشافي قبل فترة التوقف الدولية "جميع اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم ووصلوا إلى أعلى مستوياتهم".

تابع بعد فوز فريقه اللافت على أرض أتلتيكو مدريد 3-0 "وصلنا إلى أفضل لحظة لنا في الموسم، إنها لحظة الحلم.. فارق النقاط الثماني كبير (لكن) لدينا مواجهة مباشرة معهم (ريال مدريد) وسنحاول القيام بذلك".

ويعوّل الفريق الكاتالوني الذي تنتظره موقعة نارية على أرض باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 10 أبريل المقبل، على الأداء الجيدة لجناحه لامين جمال (16 عاماً) الذي لعب دوراً هاماً في التعادل الممتع لمنتخب إسبانيا مع البرازيل في مباراة ودية.

 أنشيلوتي "متفائل" 

في المقابل، اقترب ريال مدريد من استعادة مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو الذي تعافى من الإصابة، لكن من غير المرجح مشاركته أمام بلباو.

يتوقع عودة نجم وسطه اليافع الإنجليزي جود بيلينجهام بعد انتهاء إيقافه مباراتين، رغم مواجهته مع زميله في الوسط الأوروجوياني فيدريركو فالفيردي مخاوف حيال اللياقة البدنية خلال فترة التوقف الدولية.

ورغم الإصابات المتلاحقة هذا الموسم، بقي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي متفائلاً حيال تتويج فريقه هذا الموسم الذي يحارب فيه أيضاً على جبهة بطولته المحبّبة دوري أبطال أوروبا المتوّج بلقبها 14 مرة قياسية ويستعد لمواجهة نارية مع مانشستر سيتي الإنجليزي في ربع النهائي.

وقال الإيطالي "أنا متفائل ونحن أفضل من أي وقت مضى"، مضيفاً قبل الفوز الأخير على أوساسونا 4-2 "يجب أن نكون متحمّسين للمباريات المقبلة، يجب أن نكون سعداء، راضين ومفعمين بالأمل".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة