Close ad

نقلة نوعية لقطاع الصحة في سوهاج تكلفتها 11 مليار جنيه.. ومواطنون: نشكر اهتمام الرئيس بتطوير المنشآت الطبية|صور

29-3-2024 | 11:48
نقلة نوعية لقطاع الصحة في سوهاج تكلفتها  مليار جنيه ومواطنون نشكر اهتمام الرئيس بتطوير المنشآت الطبية|صورتطوير المنشآت الطبية
سوهاج - محمد أبو العباس

شهدت المنشآت الطبية بكافة مدن ومراكز وقرى محافظة سوهاج أكبر عملية تطوير وتحديث شاملة، خلال السنوات الماضية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد.

موضوعات مقترحة

ويأتي ذلك بهدف توفير كافة الخدمات الصحية التي يحتاجها المواطن بجودة عالية، حيث بلغ إجمالي تكلفة مشروعات تطوير القطاع الصحي بالمحافظة 11 مليار جنيه، حيث شملت تطوير 12 مستشفى عاما ومركزيا، وإنشاء 136 وحدة صحية ومركزًا طبيًا جديدًا، ورفع كفاءة 44 وحدة ومركز طبيا، إلى جانب تزويد المستشفيات والوحدات والمراكز بأحدث الأجهزة والتجهيزات الطبية.

قطاع الصحة في مقدمة أولويات القيادة السياسية

من جانبه أكد اللواء طارق الفقي ، محافظ سوهاج، أن شعب سوهاج يدين بالفضل للرئيس السيسي لوضع قطاع الصحة فى مقدمة أولوياته ، حيث شهدت المنشآت الطبية أكبر عملية تطوير وتحديث من حيث الأعمال الانشائية والتجهيزات الطبية لجميع المستشفيات، والوحدات، والمراكز الطبية ، لتوفير كافة الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطن بجودة عالية، بما يليق بالمواطنين، ومقدمي الخدمة على حد سواء.

وأشار إلى أن إجمالي تكلفة مشروعات تطوير القطاع الصحي بسوهاج خلال 9 سنوات تجاوزت 11 مليار جنيه، بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي مدن ومراكز وقرى المحافظة.

تطوير المستشفيات وإنشاء وحدات صحية

وأضاف "الفقى" أن أعمال تطوير القطاع الصحي شملت  12 مستشفى عامًا ومركزيًا، وإنشاء جديد لعدد 136 وحدة صحية ومركزا طبيا، ورفع كفاءة 44 وحدة ومركزًا طبيًا، ضمن خطة الدولة الاستثمارية والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، إلى جانب تزويدها بأحدث الأجهزة والتجهيزات الطبية.

القطاع الصحي يحظى بدعم كبير من القيادة السياسية

وأوضح الدكتور أحمد محروس ، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن القطاع الصحى بالمحافظة يحظى بدعم كبير من القيادة السياسية؛ لخدمة المواطن وتسهيل حصوله علي الخدمة الطبية بشكل لائق.

وأشار إلى أن المستشفيات التى شملتها أعمال التطوير هى مستشفيات:(طهطا العام، وجهينة المركزي ، وجرجا العام، وطما، والمراغة، والمنشاة والعسيرات، والبلينا، ودار السلام، وساقلتة المركزي، ومستشفي حميات جرجا، وصيانة وتطوير المستشفى العام بسوهاج)، إلى جانب الانتهاء من تسليم 8 وحدات، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وجاري العمل فى  128 وحدة صحية ومركزًا طبيًا على مستوى المحافظة.

أهالى سوهاج: نشكر الرئيس السيسي على تطوير المنشآت الطبية وتحسين مستوى الخدمات

وأشاد أهالى سوهاج بجهود القيادة السياسية، ودعمها الكامل لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.

ويقول مدحت كامل، موظف، إن قطاع الصحة فى سوهاج شهد طفرة غير مسبوقة، وعمليات تطوير كبيرة خلال السنوات الماضية، قضت على كافة السلبيات التى كان يعانى منها فى العهود السابقة، وذلك بفضل اهتمام القيادة السياسية بتطوير المنشآت الطبية، وتزويدها بالأجهزة الحديثة، والكوادر المتميزة من الأطباء وهيئة التمريض ومعاونيهم.

ويضيف رشاد المهدى، مدرس، أن تطوير المنشآت الطبية يصب فى مصلحة المواطن للاستفادة من الخدمات التى تقدمها المنشآت الطبية الحكومية بجودة لا تقل عن مثيلاتها فى المنشآت الخاصة، مشيراً إلى أن تطويرالمنشآت الطبية لم يقتصرعلى المستشفيات العامة والمركزية بالمدن والمراكز فقط، بل امتد إلى إقامة الوحدات الصحية والمراكز الطبية فى القرى والنجوع، وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية من خلال مبادرة "حياة كريمة" لتعم الفائدة على كافة فئات المجتمع. 

ويؤكد على عبد العزيز، أعمال حرة، أن النهضة الطبية التى شهدتها محافظة سوهاج لن تكون قاصرة على الأجيال الحالية ، بل سوف تمتد خدماتها إلى الأجيال القادمة، مشيراً إلى أن شعب سوهاج يدين بالفضل للرئيس، الذى وضع قطاع الصحة فى مقدمة أولوياته، وأطلق العديد من المبادرات الصحية التى صبت جميعها فى مصلحة المواطن.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة