Close ad

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يبحثان التهديدات السيبرانية القادمة من كوريا الشمالية

29-3-2024 | 09:59
الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يبحثان التهديدات السيبرانية القادمة من كوريا الشماليةالولايات المتحدة وكوريا الجنوبية
أ ش أ

استضافت الولايات المتحدة الأمريكية الاجتماع السادس لفريق العمل المشترك بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بشأن التهديدات السيبرانية التي تشكلها كوريا الشمالية.

موضوعات مقترحة

وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة أنه خلال الاجتماع الذي عقد يومي 27 و28 مارس الجاري تم التشديد على التعاون الوثيق المستمر بين حكومتي الولايات المتحدة

وجمهورية كوريا لتعطيل قدرة كوريا الشمالية على توليد إيرادات غير مشروعة. من خلال الأنشطة السيبرانية، التي تستخدمها لتمويل برامجها غير القانونية لأسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية.

ويتزامن هذا الاجتماع مع قيام وزارة الخزانة، بالتنسيق مع كوريا الجنوبية، بإدراج ثمانية أفراد وكيانات كان لهم دور فعال في تحويل الأموال التي تعزز قدرة بيونج يانج على تطوير برامج الأسلحة الخاصة بها.

وتتبع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مجموعة واسعة من الإجراءات لمنع وتعطيل عمليات سرقة العملة المشفرة لكوريا الشمالية، والتصدي للتجسس الإلكتروني لكوريا الشمالية ضد قطاع الدفاع، وتفكيك البنية التحتية والشبكات للعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات في كوريا الشمالية.

وركز اجتماع مجموعة العمل أيضا على التواصل الدبلوماسي المنسق وتبادل المعلومات وبناء القدرات للدول المعرضة للتهديد السيبراني من كوريا الشمالية .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة