Close ad

ديميتروف يقصي ألكاراز ويبلغ قبل نهائي بطولة ميامي للتنس

29-3-2024 | 09:57
ديميتروف يقصي ألكاراز ويبلغ قبل نهائي بطولة ميامي للتنسجريجور ديميتروف
الألمانية

أكمل البلغاري جريجور ديميتروف عقد المتأهلين للدور قبل النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة ميامي لأساتذة التنس، ذات الـ1000 نقطة.

موضوعات مقترحة

وأطاح ديميتروف، المصنف الـ11 في البطولة، بالنجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، المصنف الأول بالمسابقة، بنتيجة 6 / 2 و6 / 4، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، بدور الثمانية.

وضرب اللاعب البلغاري موعدا في المربع الذهبي للمسابقة مع الألماني أليكسندر زفيريف، المصنف الخامس عالميا.

واستغل ديميتروف الظهور الباهت لألكاراز، الذي كان يطمح للتتويج بلقبه الثاني على التوالي، عقب فوزه ببطولة إنديان ويلز للأساتذة مؤخرا.

وعلق ديميتروف على فوزه قائلا "أعتقد بشكل عام، أنه يتعين عليك أن تلعب بأفضل ما لديك من أجل الفوز على ألكاراز، هذا هو الحال".

وأضاف في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لقد دخلت المباراة بتركيز شديد وكان واضحا للغاية ما كان ينبغي علي القيام به".

أوضح ديميتروف "في بعض الأحيان تكون البساطة أمرا عبقريا. من الصعب للغاية القيام بذلك، خاصة عندما تلعب ضد منافس بحجم ألكاراز، لكنني كنت قادرا بالفعل على السيطرة على مجريات الأمور، وقراءة المباراة بشكل أفضل نسبيا من المواجهة الأخيرة".

وتابع "أعتقد أنني قدمت مباراة رائعة للغاية بشكل عام. إنني سعيد جدا بفوزي باللقاء بمجموعتين نظيفتين".

وأنهى زفيريف مغامرة منافسه المجري فابيان ماروزان، غير المصنف، في البطولة، بعدما انتصر عليه بنتيجة 6 / 3 و7 / 5، ، في دور الثمانية.

وكان ماروزان يأمل في مواصلة مفاجأته عقب تغلبه على اثنين من المصنفين العشرة الأوائل هما الدنماركي هولجر رون والأسترالي أليكس دي مينور خلال مسيرته نحو بلوغ دور الثمانية.

وقال زفيريف، الذي سبق له الصعود لنهائي بطولة ميامي عام 2018: "إنني سعيد بالعودة تلك الأدوار المتأخرة من هذه البطولات، وأواجه أفضل لاعبي العالم، أعتقد أنه لم يتبق سوى هؤلاء".

ويلتقي الفائز من زفيريف وديميتروف في المباراة النهائية مع الفائز من لقاء الدور قبل النهائي الآخر بين الروسي دانييل ميدفيديف (حامل اللقب)، والإيطالي يانيك سينر، اللذين يكرران مواجهتهما في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة