Close ad

أمريكا والمكسيك تتوصلان لاتفاق شراكة جديد لاستكشاف فرص سلسلة توريد أشباه الموصلات

29-3-2024 | 08:15
أمريكا والمكسيك تتوصلان لاتفاق شراكة جديد لاستكشاف فرص سلسلة توريد أشباه الموصلاتأمريكا والمكسيك
أ ش أ

 أعلنت الولايات المتحدة، أنها توصلت لاتفاق شراكة جديد مع المكسيك بشأن استكشاف فرص سلسلة توريد أشباه الموصلات. 

موضوعات مقترحة

وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزارو الخارجية الأمريكية أن وزارة الخارجية الأمريكية ستتعاون مع حكومة المكسيك لاستكشاف فرص تنمية وتنويع النظام البيئي العالمي لأشباه الموصلات في إطار الصندوق الدولي لأمن التكنولوجيا والابتكار (ITSI)، الذي أنشأه قانون الرقائق والعلوم "تشيبس"لعام 2022. وستساعد هذه الشراكة في إنشاء المزيد سلسلة قيمة عالمية مرنة وآمنة ومستدامة لأشباه الموصلات.

وتتضمن المرحلة الأولية تقييما شاملا للنظام البيئي الحالي لأشباه الموصلات والإطار التنظيمي في المكسيك، فضلا عن احتياجات القوى العاملة والبنية التحتية. وسيشارك أصحاب المصلحة الرئيسيون في النظام البيئي المكسيكي، مثل حكومات الولايات والمؤسسات التعليمية ومراكز البحوث والشركات في هذا التحليل بالتعاون مع وزارة الاقتصاد المكسيكية. وستكون الأفكار المكتسبة من التقييم بمثابة الأساس للمبادرات المشتركة المستقبلية المحتملة لتعزيز وتنمية هذا القطاع الحيوي.

وتعد الولايات المتحدة والمكسيك شريكين رئيسيين في ضمان مواكبة سلسلة التوريد العالمية لأشباه الموصلات للتحول الرقمي الجاري في جميع أنحاء العالم. ويعتمد تصنيع المنتجات الأساسية التي تتراوح من المركبات إلى الأجهزة الطبية على قوة ومرونة سلسلة توريد أشباه الموصلات. 

ويؤكد هذا التعاون بين الولايات المتحدة والمكسيك على الإمكانات الكبيرة لتوسيع صناعة أشباه الموصلات في المكسيك لصالح كلا البلدين، وسيعتمد على التعاون القائم في إطار الحوار الاقتصادي الثنائي رفيع المستوى وعملية القمة الثلاثية لزعماء أمريكا الشمالية، وفقا للبيان.

وستدعم هذه الشراكة أيضا العمل الجاري بالفعل لتعزيز القدرة التنافسية الإقليمية في مجال أشباه الموصلات، بما في ذلك تنمية القوى العاملة، في شراكة الأمريكتين من أجل الرخاء الاقتصادي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة