Close ad

وزير الخارجية الأمريكي يبدأ زيارة لفرنسا وبلجيكا الاثنين المُقبل

29-3-2024 | 09:40
وزير الخارجية الأمريكي يبدأ زيارة لفرنسا وبلجيكا الاثنين المُقبلوزيرالخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن
أ ش أ

يبدأ وزيرالخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، جولة أوروبية يوم الاثنين المُقبل، تتضمن زيارة فرنسا وبلجيكا.

موضوعات مقترحة

وبحسب ما ورد على الموقع الرسمي لوزراة الخارجية الأمريكية؛ فإن بلينكن سيزور باريس في فرنسا، ومدينتي بروكسل ولوفين في بلجيكا خلال الفترة من 1 إلى 5 أبريل حيث سيلتقي أثناء وجوده في باريس بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ لمناقشة القضايا العالمية بما في ذلك دعم أوكرانيا، ومنع الصراع في غزة من التوسع، وتحقيق الاستقرار في هايتي. 

وسيلتقي أيضًا بالمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، أودري أزولاي، للتأكيد على دعم الولايات المتحدة لمهمة اليونسكو الأساسية، بما في ذلك الحفاظ على الثقافة والتعليم.

وفي بروكسل، سيشارك بلينكن في اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الذي يتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو في 4 أبريل، وسيعقد اجتماعات مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج ووزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا.

وفي 5 أبريل، سينضم وزير الخاريجة الأمريكي إلى اجتماع ثلاثي بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مع أرمينيا، جنبًا إلى جنب مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان فيما يتعلق بدعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي للمرونة الاقتصادية لأرمينيا في الوقت الذي تعمل فيه على تنويع شراكاتها التجارية وتعزيزها وتلبية الاحتياجات الإنسانية.

وفي لوفين ببلجيكا، سيشارك بلينكن في الاجتماعات السادسة لمجلس التجارة والتكنولوجيا بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، كما سيزور"إيميك" وهو مركز بلجيكي لأبحاث أشباه الموصلات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: