Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة الـ 18.. السلطان باركياروق يطلب من الخيام رسمًا تفصيليا لقلعة "ألموت"

29-3-2024 | 00:29
مسلسل  الحشاشين  الحلقة الـ  السلطان باركياروق يطلب من الخيام رسمًا تفصيليا لقلعة  ألموت مسلسل الحشاشين الحلقة الــ 18.. السلطان باركياروق يطلب من الخيام رسما تفصيليا لقلعة ألموت
هبة إسماعيل

عاد الشاعر عمر الخيام مرة أخري إلي أصفهان بصحبة صديقه البلان في الحلقة الثامنة عشر من مسلسل "الحشاشين".

موضوعات مقترحة

حضر الخيام إلي بلاط السلطان باركياروق الذي علم منه أنه مر في رحلته بقلعة ألموت التي يتخذها حسن الصباح مقرا له ولدعوته.

أكد الخيام أن الصباح صديقه وهو لا ينكر هذا لكنه ضد أفكاره الفاسده، لكنه لا يستطيع أن يرشد عن صديقه لقتله لأن مروئته تمنعه من ذلك.

فسأله السلطان ما الذي يمكن أن يكسر حسن الصباح، فأخبره الخيام أنه لا يوجد مايكسر الصباح سوا نفسه، لكن أفكاره يمكن هدمها من خلال دولة قوية وعادلة بها علم الأرض والسماء.

بعد ذلك سمح السلطان له بأخذ ما يتمناه وهو مكتبة وراتب وجواري، وبعد أيام من ذلك أرسل له من يخبره بأنه يحتاج لرسم دقيق لممرات قلعة ألموت.

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بــ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبدالعزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة