Close ad

لبنان بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل

28-3-2024 | 22:40
لبنان بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيللبنان
محمد حشمت أبوالقاسم

قال عدنان منصور وزير خارجية لبنان الأسبق، إنّه لا يتصور أن يكون للشكوى التي تعتزم بلاده تقديمها إلى مجلس الأمن بسبب استهداف مسعفين لبنانيين مفعولها، لكنها تستهدف تسجيل موقف لبنان.

موضوعات مقترحة

وأضاف منصور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أميمة تمام، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "من حق لبنان أن يبعث بشكوى إلى الأمم المتحدة من أجل تبيان ما تقوم به إسرائيل من مجازر بحق المدنيين والمسعفين والأطباء". 

وتابع: "لكن، ما هي النتيجة التي ستسفر عنها هذه الشكوى؟ لا أتصور أنها ستؤدي إلى نتيجة، على اعتبار أن لبنان تقدم بالعديد من الشكاوى للأمم المتحدة ولم تستطع الأمم المتحدة أن تضطلع بما يتوجب عليها في هذا الصدد".

وواصل، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يذهب بعيدا في عملياته العسكرية والمجازر التي ينفذها على الأرض في غزة والاعتداءات المتكررة على لبنان، لافتًا إلى أن مجلس الأمن اتخذ قراره بوقف إطلاق النار وإفساح المجال أمام المساعدات الإنسانية وكان رد نتنياهو على الفور هو رفض القرار، إذ ارتكب الاحتلال مجازر في قطاع غزة باليوم التالي لصدور القرار، وهذا دليل قاطع على أن إسرائيل لا تكترث إلى القرارات الدولية مطلقا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: