Close ad

سان جيرمان يحل ضيفا على مارسيليا في كلاسيكو الدوري الفرنسي

28-3-2024 | 22:20
سان جيرمان يحل ضيفا على مارسيليا في كلاسيكو الدوري الفرنسيباريس سان جيرمان
الألمانية

 يستأنف فريق باريس سان جيرمان مشواره بعد التوقف الدولي بمواجهة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفا على غريمه أولمبيك مارسيليا، مساء الأحد المقبل، في مباراة الكلاسيكو ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

ويرفع الفريقان شعارًا واحدًا "لا بديل عن الفوز" حيث يسعى الفريق الباريسي لتأمين الصدارة والاقتراب خطوة جديدة نحو الفوز باللقب حيث يعتلي قمة الترتيب بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

أما أولمبيك مارسيليا يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في مدرجات ملعب "فيلودروم" لتحقيق فوز يقربه من المنافسة على البطاقات المؤهلة للبطولات الأوروبية.

ويحتل مارسيليا المركز السابع برصيد 39 نقطة، ويريد تجاوز كبوة الخسارة أمام رين في الجولة الماضية والتي كسرت سلسلة من انتصارات متتالية وسط الصحوة التي يعيشها الفريق منذ تولي المدرب المخضرم جان لوي جاسيه المسؤولية بعد إقالة الإيطالي جينارو جاتوزو.

ويرتكز جاسيه في هجوم مارسيليا على كل من بيير إيمريك أوباميانج والسنغالي إسماعيلا سار، بينما يبقى تشانسيل مبيمبا قائد منتخب الكونغو الديمقراطية من أقوى دعائم الدفاع في مارسيليا، بينما سيغيب الظهير الأيمن جوناثان كلوس بعد إصابته مع منتخب فرنسا في ودية شيلي.

وفي المعسكر الباريسي فإن لويس إنريكي المدير الفني للفريق يعاني من غيابات مؤثرة مثل برادلي باركولا جناح الفريق، بخلاف وجود شكوك حول جاهزية المدافع البرازيلي ماركينيوس قائد الفريق، وماركو أسينسيو الذي عاد للتدريبات الجماعية بعد غيابه عن المباريات منذ الأول من أذار/مارس الجاري.

ويتسلح باريس سان جيرمان أمام غريمه التقليدي بالتفوق بنتائج كبيرة في آخر مباراتين، حيث فاز 4/صفر في مباراة الدور الأول، وأسقط مارسيليا وسط جماهيره بنتيجة 3/صفر في لقاء الدور الثاني بالموسم الماضي.

وعلى ملعب فيلودروم يسعى كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان لمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها قبل أيام قليلة على نفس الملعب الذي استضاف المباراة الودية بين منتخبي فرنسا وشيلي، والتي انتهت بفوز غير مقنع للديوك بنتيجة 2/3 وذلك استعدادا لمنافسات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي ستقام في ألمانيا.

ولكن مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان والذي يقضي أيامه الأخيرة مع الفريق في ظل تكهنات قوية برحيله بنهاية الموسم للانتقال إلى ريال مدريد سبق له أن توهج بتسجيل 10 أهداف في الكلاسيكو الفرنسي بجميع المسابقات المحلية.

وبخلاف الكلاسيكو الفرنسي، تنطلق منافسات الجولة 27 من "الليج وان" بمواجهة قوية بين ليل ضد ضيفه لانس، غدا الجمعة.

ويحتل ليل المركز الرابع برصيد 43 نقطة، ويريد استعادة نغمة الانتصارات بعد تعثره بتعادلين متتاليين في آخر جولتين، أما لانس يحل سادسا برصيد 42 نقطة، ويتطلع أيضا تجاوز كبوة الخسارة أمام نيس في الجولة الماضية.

وتقام يوم السبت مباراتان، حيث يحل موناكو ثالث الترتيب برصيد 46 نقطة ضيفا على ميتز الذي يقبع في المركز السبع عشر (قبل الأخير) برصيد 23 نقطة، ويكافح للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

وفي مواجهة أخرى يسعى أولمبيك ليون صاحب المركز العاشر برصيد 34 نقطة في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز ثالث على التوالي يدفعه للأمام في جدول الترتيب، وذلك عندما يلاقي ريمس صاحب الركز التاسع برصيد 38 نقطة.

وبعيدا عن أجواء الكلاسيكو تقام يوم الأحد المقبل خمس مباريات أخرى في إطار نفس الجولة، حيث يلعب لوريان ضد بريست، ولوهافر ضد مونبيلييه، ونيس ضد نانت، وكليرمون فوت ضد تولوز، وستراسبورج ضد رين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة