Close ad

"مخاطر السوشيال ميديا" في نقاشات متنوعة لقصور الثقافة بكفرالشيخ

29-3-2024 | 08:13
 مخاطر السوشيال ميديا  في نقاشات متنوعة لقصور الثقافة بكفرالشيخمخاطر السوشيال ميديا في نقاشات متنوعة لقصور الثقافة بكفرالشيخ
مصطفى طاهر

شهد فرع ثقافة كفر الشيخ مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية للرواد، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

وأقام قصر ثقافة دسوق محاضرة بعنوان "إدمان الهواتف الذكية والسوشيال ميديا"، أوضح خلالها طارق أبو حطب، إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في تبادل المعلومات وتكوين صداقات اجتماعية جديدة.

مشيرا في حديثه إلى ضرورة الاعتدال في الاستخدام نظرا لآثارها السلبية على الأطفال والمراهقين، مع فرض رقابة أبوية على المحتوى الذي يتعرض له الأبناء، حتى لا يصل التعرض إلى حد الإدمان.

واحتفالا باليوم العالمي للشعر نظم قصر ثقافة البرلس أمسية استهلت فعالياتها بحديث للشاعر محمد محمود، عن دور الشعر في الحفاظ على اللغة وإثرائها، وكذلك الحفاظ على الهوية والتعبير عنها.

وفي حديثه تناول الكاتب المسرحي عماد الرمادي مفهوم الإبداع الشعري مؤكدا ضرورة تبني المواهب ورعايتها من خلال قصور الثقافة، واختتمت الأمسية بإلقاء عدد من القصائد الشعرية في حب الوطن.

واستمرارا للأنشطة المقدمة للأطفال بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة كفر الشيخ برئاسة أحمد الشهاوي، نظم بيت ثقافة مطوبس لقاء بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الهدر، تحدث خلاله شريف قاقا عن أسباب الفاقد الغذائي، وتأثره بإنتاج المحاصيل وسلاسل التسويق وممارسات المستهلك الشرائية.

وتناول أثر الفاقد الغذائي على البيئة، ونوعية الأغذية و التنمية الاقتصادية، واختتم حديثه مؤكدا ضرورة ترشيد الاستهلاك، خاصة عقب الجهود المبذولة للقضاء على الجوع وتحسين الأمن الغذائي في البلدان الأكثر فقرا في العالم.

هذا وقدم قصر ثقافة صالح الشرنوبي عرض مسرح عرائس، وشهد مركز الفرقان ورشة تصميم لوحات عن الأمومة، وتواصلت الورشة الفنية "تنويعات طينية من وحي رمضان" والتي ينفذها قصر ثقافة أنور المعداوي بالتعاون مع جمعية رواد القصر، تدريب د. لمياء كرم صافي أستاذ النحت بكلية التربية النوعية.

كما قدمت فرقة دسوق للآلات الشعبية عرضا فنيا بقرية شباس الشهداء تضمن مجموعة من الأغاني والمواويل المستوحاة من الفلكلور المصري الأصيل بمصاحبة الآلات الشعبية وسط تفاعل كبير من الجمهور.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة