Close ad

«نبتدي منين الحكاية».. انفرادات وأسرار فنية تاريخية مع محمد شوقي على راديو مصر في رمضان |صور

28-3-2024 | 21:08
;نبتدي منين الحكاية; انفرادات وأسرار فنية تاريخية مع محمد شوقي على راديو مصر في رمضان |صور نبتدي منين الحكاية.. انفرادات وأسرار فنية تاريخية مع محمد شوقي على راديو مصر في رمضان
مصطفى طاهر

حالة رمضانية رائعة صنعها برنامج "نبتدي منين الحكاية"، وهو برنامج يومي على راديو مصر يقدم توليفة فنية مختلفة عن بعض نجوم الفنانين، ويأتي ذلك بجهد من مقدم البرنامج "محمد شوقي"، ولقاءات مع أبناء الفنانين الذين لهم عظيم الأثر في حياتنا ورصيد حافل منسوج في ذكرياتنا الجميلة.

موضوعات مقترحة

من أبرز حلقات البرنامج:

- حلقة نجاح سلام

لأول مرة ابنة نجاح سلام تتحدث في هذه الحلقة وقالت: أمي كانت تبكي أثناء تسجيل أغنية يا أغلي اسم في الوجود يا مصر وظلت مع أبي والفرقة الموسيقية في الإذاعة المصرية أيام حرب العدوان الثلاثي، وظلت تذكر اسم مصر حتى لحظات عمرها الأخيرة وكانت تبكي كلما سمعت اسم مصر وهي في لبنان كما لو كان وطنها الأصلي مصر".

وقالت إن الرئيس جمال عبد الناصر توسط لزواجها من أبيها محمد سلمان وأهداها شقة فور علمه بأنها لا تمتلك شقة.

وقالت: أمي لها العديد من الأغاني الوطنية والدنيية موجودة في مكتبة الإذاعة المصرية، وقصيدة أنا النيل مقبرة الغزاة هي الأقرب إلى قلبي.

- حلقة رياض قصري ابن الفنانة وردة

لأول مرة يتحدث للإعلام المصري، ابن الفنانة وردة، وقال في الحلقة: أمي كانت تعشق تراب مصر، ولم أر أحدا يستطيع أن يجسد شخصية أمي في عمل فني.

وأضاف خلال الحلقة: نبيلة عبيد هي الأقرب إلي أمي من الوسط الفني وكانت دائمة السؤال عليها، أمي كانت تملك وعيا سياسيا وحسا وطنيا وأغنية ع الربابة بغني أبكت الرئيس السادات وكثير ممن شاركوا في حرب أكتوبر.

وقال رياض في الحلقة أيضا من أسرار الفنانة وردة: طلبت منها أن تظل في الجزائر بعد إجراء عملية زرع كبد لها ولكن لم تستطع أن تظل في الجزائر إلا قليلا وذهبت إلى مصر، وقالت إن قلبي موجود في مصر".

يذكر أن البرنامج الذي يعده ويقدمه المؤرخ الفني محمد شوقي، يحقق أصداء طيبة للغاية عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الشهر الكريم.


وردة مع أبنهاوردة مع أبنها

وردة مع أبنهاوردة مع أبنها

ابنة نجاح سلامابنة نجاح سلام

مقدم البرنامج محمد شوقيمقدم البرنامج محمد شوقي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة