Close ad

الصين تنظم فاعلية شهر الخيرات العاشرة بالفيوم.. وتشانغ تشاويانغ: تجسد عمق الروابط بين القاهرة وبكين

28-3-2024 | 20:50
الصين تنظم فاعلية شهر الخيرات العاشرة بالفيوم وتشانغ تشاويانغ تجسد عمق الروابط بين القاهرة وبكينفعالية شهر الخيرات 2024
داليا عطية

أقامت سفارة الصين في مصر، وغرفة التجارة الصينية، أمس، فعالية شهر الخيرات السنوية بمحافظة الفيوم، في أجواء رمضانية تعكس مدى الترابط الشعبي بين الصين ومصر.

موضوعات مقترحة

وقال الوزير المفوض تشانغ تشاويانغ، بالنيابة عن السفارة الصينية والسفير الصيني لياو ليتشيانغ، إن الشركات الصينية في مصر حققت إنجازات مهمة في إطار بناء مصر للجمهورية الجديدة، كما تعمل الشركات الصينية في نفس الوقت، على أداء المسؤوليات الاجتماعية.

وأضاف أن فعالية شهر الخيرات، برعاية السفارة الصينية، وغرفة التجارة الصينية، تعكس قوة الترابط بين الصين ومصر، ومتانة العلاقات الثنائية، والتعاون بين البلدين، وأحد مظاهر ذلك استجابة الصين لمبادرة "كتف في كتف" للحكومة المصرية، تعبيرًا عن الصداقة التي تكنها الصين للشعب المصري.

وقال تشانغ ويتساي، إن فعالية "شهر الخيرات" قد أصبحت مشروعا نموذجيا للشركات الصينية في مصر لأداء المسؤوليات الاجتماعية، حيث قدمت هذه الشركات تبرعات كثيرة للفئات الفقيرة في مصر، وهو ما يعكس رغبة الشركات الصينية الطيبة في الاندماج إلى المجتمع المحلي، ورد الجميل للمجتمع، وتجسد الصداقة العميقة بين الشعبين الصيني والمصري.

وأكد مواصلة غرفة التجارة الصينية في مصر جهودها لأداء المسؤوليات الاجتماعية تحت قيادة السفارة، وبذلها جهودا مشتركة مع الشعب المصري لتحقيق "رؤية 2030"، ودفعها التواصل بين الشعبين الصيني والمصري والاستفادة المتبادلة بين الحضارتين بخطوات ملموسة.

فيما أعرب محافظ الفيوم أحمد الأنصاري عن تقديره لجهود السفارة، وغرقة التجارة الصينية، في إقامة فعالية شهر الخيرات، بالإضافة إلى ترحيبه باختيار محافظة الفيوم لإقامة هذه الفعالية.

وقال السفير علي الحفني، رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية، إن هذه الفعالية تجسيد حي للفهم المتبادل بين مر والصين، وستقدم مساهمات أكبر لتعزيز الصداقة بين الشعبين.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان الخيرية، إن الفعالية تساهم في تخفيف أعباء الأسر الفقيرة، وتمد يد العون للفقراء وخاصة الذين في أمس الحاجة، وتجلب لهم الفرح والسعادة.

يذكر أن فعالية شهر الخيرات تقام في مصر للمرة العاشرة من قِبَل الصين، بقيمة تبرعات 3 ملايين جنيه، وشارك في فعالية أمس أكثر من 200 شخص، من بينهم ممثلو الحكومة المصرية، وأعضاء غرفة التجارة، والمشرفون على مشروع منطقة الأعمال المركزية، ووسائل الإعلام الصينية والمصرية، ومستحقي التبرعات.


فاعلية شهر الخيرات 2024فاعلية شهر الخيرات 2024

جلسة بشأن فاعلية شهر الخيرات 2024 جلسة بشأن فاعلية شهر الخيرات 2024
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: