Close ad

يسبب أمراض بالجملة منها فيروس «A».. حسام موافي يحذر من «أكل الشارع»

28-3-2024 | 20:31
يسبب أمراض بالجملة منها فيروس ;A; حسام موافي يحذر من ;أكل الشارع; الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني
محمد حشمت أبوالقاسم

حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني، من تناول الأطعمة في الشوارع، مشيرا إلى أن الفيروسات تدخل جسم الإنسان من تناول هذه الأطعمة.

موضوعات مقترحة

وأضاف أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، في برنامجه رب زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأسرة عليها عامل كبير في الحفاظ على أولادهم وعدم تناولهم للطعام في الشارع، مشيرا إلى أن فيروس "A"  يدخل جسم الإنسان جراء تناول الطعام في الشارع، قائلا:"بيجي من الأكل اللى مش نظيف، وخطير جدا، ومحدش مقدر خطورته".

وأوضح أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن جرثومة المعدة أيضا تأتي من تناول الطعام في الشارع، قائلا:"لو سمحتم الأب والأم عليهم دور كبير في توعية الأبناء من خطورة الأكل في الشارع، والتأثير على أعضاء جسم الإنسان، والإصابة بالكبد، ويترك أثرا ويكون عرضة للإصابة بفيروس بي وسي".
كما أكد الدكتور حسام موافي، أن حلاقة الشعر، من المخاطر أيضا، ولابد من الحذر جيدا، قائلا:"عدم النظافة في الحلاقة وتغيير موس الحلاقة، بيكون عرضة للإصابة بالفيروسات والأخص فيروس سي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة