Close ad

تأييد حكم سجن نقاش 3 سنوات لتسببه في وفاة زوجته بالإسكندرية

28-3-2024 | 19:02
تأييد حكم سجن نقاش  سنوات لتسببه في وفاة زوجته بالإسكندريةالسجن - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أيدت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقي الزقم، الحكم الصادر بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لنقاش، لاتهامه بالتسبب في وفاة زوجته، وإحراز سلاح أبيض دون ترخيص.

موضوعات مقترحة

تعود وقائع القضية التي رقم1481 لسنة 2023 كلي غرب الإسكندرية، عندما تلقى قسم شرطة الجمرك بلاغًا من مفتش الصحة بوجود آثار تعذيب وشبهة جنائية بجثة ربة منزل متوفية بدائرة القسم.

انتقل ضباط القسم إلى موقع البلاغ، وتبين من فحص جثة المدعوة "س.أ.خ" ربة منزل، وجود آثار حروق بأنحاء متفرقة من جسدها، فيما اتهم ابنها والده المدعو "م.أ.ع" 52 عامًا، نقاش، بتعذيب والدته.

ألقى القبض على المتهم، فيما أوضح تقرير الطب الشرعي أن وفاة المجني عليها نتيجة توقف في عضلة القلب وأن إصابات الحروق اللسعية بها عجلت بوفاتها نظرًا للحالة المرضية التي كانت عليها المتوفاة.

وتبين من التحقيقات وجود خلاف مالي بين المتهم والمجني عليها فتعدى عليها باستخدام "معلقة وشوكة وسكين" قام بتسخينها على النار وحرقها في مناطق متفرقة من الجسد.

وأضافت التحقيقات أن المجني عليها كانت ملازمة للفراش إثر حالتها المرضية إذ تعاني من شلل الأطفال وأمراض بالقلب عبارة عن احتشاء وتصلب الشرايين التاجية وجلطة تمنعها من الحركة، ما حال دون دفاعها عن نفسها.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة