Close ad

مصر تؤكد أمام المجلس الأممي لحقوق الإنسان رفضها القاطع لسياسة الاستيطان الإسرائيلية غير الشرعية |صور

28-3-2024 | 17:29
مصر تؤكد أمام المجلس الأممي لحقوق الإنسان رفضها القاطع لسياسة الاستيطان الإسرائيلية غير الشرعية |صورالسفير د.أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف
سمر نصر

 ألقى السفير د. أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، في إطار أعمال الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان، بيان مصر خلال النقاش العام تحت البند السابع من جدول أعمال المجلس، المعني بحالة حقوق الإنسان في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى.

موضوعات مقترحة

وأدان البيان بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة فى الأرض الفلسطينية المحتلة، لا سيما في قطاع غزة، حيث تجاوز عدد الضحايا حتى الآن مائة ألف شخص ما بين قتيل وجريح ومفقود، في كارثة إنسانية مروعة للشهر السادس على التوالي. 

كما أكد البيان رفض مصر القاطع لسياسة الاستيطان الإسرائيلية غير الشرعية، والتي تعكس عدم اكتراث إسرائيل بقرارات مجلس الأمن وأحكام القانون الدولـي. وشدد على أن مواصلة الاستيلاء على الأرض الفلسطينية لن ينال من وضعيتها القانونية والتاريخية والديموغرافية، ويقوض جهود السلام ويهدد السلم والأمن الدوليين. 

ناشد البيان المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، وتوفير الحماية للشعب الفلسطينى وحماية حقوقه غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حقه في تقرير المصير، ودعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أدان البيان استمرار الاحتلال غير المشروع للجولان العربي السوري ولعدة مناطق في الأراضي اللبنانية، وما تشهده تلك المناطق من انتهاكات متواصلة لحقوق الإنسان لسكانها.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة