Close ad

وفد من السفارة الفرنسية بالقاهرة يزور جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون |صور

28-3-2024 | 16:20
وفد من السفارة الفرنسية بالقاهرة يزور جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون |صور وفد من السفارة الفرنسية بالقاهرة يزور جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون
الدقهلية - منى باشا

استقبل دكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية، وفدا من السفارة الفرنسية بالقاهرة ضم مسئولي التعاون العلمي والأكاديمي بالسفارة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور دكتور محمود الجعيدي عميد كلية الآداب، ودكتورة مها السجيني رئيس قسم اللغة الفرنسية، ودكتور محمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وعرض فرص المنح التي تتيحها السفارة الفرنسية للمشروعات البحثية، فضلا عن التوسع في البرامج التعليمية المشتركة في المجالات والتخصصات العلمية المختلفة.

واستعرض غلوش، الإمكانيات البحثية والخدمية التي يمكن لجامعة المنصورة تقديمها للباحثين من أجل تعزيز البحث العلمي، مشيرا إلى وجود علاقات ممتدة بين الجانبين من خلال التعاون الأكاديمي والدرجات العلمية المشتركة مع العديد من الجامعات الفرنسية، مثل جامعات باريس، ولومان والأمانة العامة لمستشفيات باريس بفرنسا.

وأشار إلى تميز جامعة المنصورة بوجود أقسام باللغة الفرنسية في عدة كليات، ووجود تعاون بحثي مع الجامعات الفرنسية في المجالات البحثية المختلفة وفي المجالات والتخصصات الطبية، ولفت لتطلعه لتحقيق المزيد من التعاون مع الجامعات الفرنسية من خلال إنشاء المزيد من الدرجات العلمية المشتركة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وتبادل الطلاب وتبادل الأساتذة والتعاون من خلال المشروعات البحثية المختلفة.

زار الوفد كلية الآداب، وتم تقديم محاضرة بالكلية عن منح السفر وفرص التمويل المختلفة التي تقدمها السفارة الفرنسية للطلاب والباحثين من أعضاء هيئة التدريس، ورافق الوفد خلال الزيارة دكتورة كريستينا إدوارد منسق العلاقات الدولية بكلية الآداب.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة