Close ad

نائب رئيس جامعة الأزهر: الصوم يكفر السيئات ويهذب النفوس

28-3-2024 | 15:53
نائب رئيس جامعة الأزهر الصوم يكفر السيئات ويهذب النفوسجامع الأزهر
راندا رضا

قال الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر الشريف، إنّ الله تعالى جعل للصوم فضائل عظيمة، فالصوم يكفر السيئات ويرفع الدرجات ويغفر الذلات ويُهذب النفوس وهو ايضا تأديب للجوع وحرمان مشروع وخشوع لله وخضوع، مستشهداً بقول النبي صلى الله عليه وسلم: «من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه».

موضوعات مقترحة

وأوضح خلال حلقة برنامج «مع الصائمين» أحد برامج الديجيتال المُذاع عبر قناة «الناس»، بقول النبي عليه الصلاة والسلام في أخر ليلة من شعبان، «ايها الناس قد أظلكم شهر عظيم مبارك فيه ليلة خير من ألف شهر، شهر جعل الله صيام نهاره فريضة وقيام ليله تطوع، فهو شهر الصبر والصبر ثوابه الجنة وهو شهر المواساة ويزاد فيه رزق المؤمن ومن فطّر فيه صائما كان مغفرة لذنوبه وعتقًا لرقبته من النار».

وتابع: «هناك من الأحاديث تدل على فضل الصوم ومكانته، فالله سبحانه وتعالى عظّمه قدرًا وفضّله، وليس بعد كلام الله تفضيل، فهو شهر التُقى والهُدى».

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: