Close ad

بيرهوف: ناجلسمان شجاع للغاية

28-3-2024 | 14:59
بيرهوف ناجلسمان شجاع للغايةجوليان ناجلسمان
وكالات الأنباء

أشاد أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني لكرة القدم السابق، بالمدرب جوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب (الماكينات)، حيث وصفه بـ"الشجاع للغاية" فيما يتعلق باختياره لتشكيلة الفريق لمباراتيه الوديتين الأخيرتين ضد فرنسا وهولندا.

موضوعات مقترحة

وفاز المنتخب الألماني على منتخبي فرنسا وهولندا خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، في إطار استعداداته لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تقام بألمانيا هذا الصيف.

وقال بيرهوف إن منتخب ألمانيا حقق تحولا مثيرا للإعجاب بعد النتائج والأداء المتواضع الذي عانى منه في الفترة الماضية، "لكن الأمر أتى بثماره في النهاية".

واعتمد ناجلسمان على ماكسيميليان ميتلشتيت في مركز الظهير الأيسر، حيث لعب أساسيا في كلتا المباراتين وسجل في مرمى المنتخب الهولندي، كما خاض زميلاه في فريق شتوتجارت فالديمار أنطون ودينيز أونداف أول مباراة دولية في مسيرتهما الرياضية، فيما لم يتواجد بقائمة الفريق بعض النجوم الآخرين مثل ماتس هوميلز وليون جوريتسكا.

وصرح بيرهوف "اللاعبون كانوا يفتقرون للخبرة من ناحية، ولكن من ناحية أخرى، كان هناك دائما خطر عندما تلعب على مستوى دولي سريع وعال حقا. لقد لاحظنا ذلك في كثير من الأحيان.. اللاعبون الذين ظهروا بشكل رائع في الدوري الألماني ما زال يتعين عليهم الاعتياد على هذا الإيقاع".

وأضاف: "رغم ذلك، فإنني لم أر أي علامات على ذلك أمام منتخبين كبيرين بحجم فرنسا وهولندا. هذا أمر إيجابي. خاصة عندما يكونون جزءا لا يتجزأ من فريق فعال يضم لاعبين يتمتعون بالخبرة".

وأكد بيرهوف أن الفوزين خلقا مزاجا إيجابيا مرة أخرى بين الجماهير، وهو ما قد يعزز من حظوظ الفريق في المنافسة على لقب أمم أوروبا، التي تنطلق في 14 يونيو المقبل بالمباراة الافتتاحية بين ألمانيا وإسكتلندا.

وأوضح اللاعب الفائز بأمم أوروبا (يورو 1996) مع المنتخب الألماني "يمكنك أن ترى مدى السرعة التي يمكن أن يتغير بها المزاج، ومدى سرعة الحماس. المشجعون يريدون أن يكونوا قادرين على التفكير بشكل إيجابي".

وأتم بيرهوف تصريحاته قائلا "إنه أمر متبادل. لكن الأساس أصبح الآن راسخا. لا يسعني إلا أن أتمنى أن نبدأ بشكل جيد كما حدث في العديد من البطولات الجيدة الأخرى. وتحديدا أن تحقق فوزا مستحقا في المباراة الأولى".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: