Close ad

ألمانيا ترد على طلب شرودر بشأن حمل العلم في الأولمبياد

28-3-2024 | 14:46
ألمانيا ترد على طلب شرودر بشأن حمل العلم في الأولمبيادأولمبياد باريس
وكالات الأنباء

قوبلت رغبة نجم كرة السلة دينيس شرودر، في أن يكون حاملا لعلم ألمانيا بأولمبياد باريس، ببيان تدقيق للحقائق من قبل الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية.

موضوعات مقترحة

وأشار الاتحاد، اليوم الخميس، إلى أن اللاعب الفائز بكأس العالم لكرة السلة العام الماضي مع المنتخب الألماني لم يتم ترشيحه بعد لحمل العلم.

وكان شرودر قد صرح مجددا هذا الأسبوع، في مقابلة أجراها مع بوابة (ران) الإخبارية، "سيكون شرفا كبيرا لي ولا يوجد شيء أعظم من حمل علم بلدك".

وأضاف الاتحاد أنه لم يتصل بشرودر بعد، موضحا "أنه سيتم اختيار عدد قليل من الرياضيين ومن ثم سيتم إجراء القرعة بطريقة ما فيما بينهم".

وكتب الاتحاد على حسابه بموقع إكس "مرحبًا دينيس، نحن على اتصال. لقد تم استلام رغبتك في أن تكون حاملا للعلم في باريس 2024. نحقق سريعا في هذه الحقيقة واستفتساراتك الأخرى".

وكشف الاتحاد آلية اختيار حامل العلم الألماني، حيث ذكر "قبل الأولمبياد، سنختار 5 رجال و5 سيدات من الذين يمكن للمشجعين وأعضاء الفريق التصويت لهم علنا في يوليو المقبل. الفائز والفائزة سيحملان العلم معا في حفل افتتاح الدورة الأولمبية".

وتساءل الاتحاد في حديثه إلى شرودر "هل تم ترشيحك بالفعل للمشاركة في الأولمبياد؟ الأمر ليس رسميًا. ستتم الترشيحات من قبل الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية اعتبارًا من منتصف مايو المقبل. ولكن إذا سارت الأمور على ما يرام، فلا داعي للقلق بشأن مشاركتك في الألعاب".

وفي حال عدم تعرضه للإصابة، سيكون شرودر، نجم بروكلين نتس الأمريكي، ضمن قائمة المنتخب الألماني لكرة السلة، بعدما قاده للتتويج بلقب المونديال للمرة الأولى العام الماضي.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح أولمبياد باريس في 26 يوليو المقبل، فيما تختتم في 11 أغسطس المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: