Close ad

أوكرانيا تبحث مع البرلمان الأوروبي سبل تسريع عملية توريد الأسلحة

28-3-2024 | 14:27
أوكرانيا تبحث مع البرلمان الأوروبي سبل تسريع عملية توريد الأسلحةأوكرانيا
أ ش أ

 بحث نائب وزير الدفاع الأوكراني يوري دجيجير، ووفد من المجموعة السياسية لتجديد أوروبا في البرلمان الأوروبي، بقيادة فاليري هاير، احتياجات قوات الدفاع الأوكرانية وتسريع توريد الأسلحة والمعدات العسكرية.

موضوعات مقترحة

وذكرت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الأوكرانية اليوم /الخميس/ بحسب ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، أن دجيجير أكد خلال الاجتماع التزام وزارة الدفاع بالحفاظ على أقصى قدر من الشفافية والمساءلة أمام المجتمع والشركاء الدوليين، وخاصة البرلمانيين الأوروبيين، مما يعزز التفاهم المتبادل والدعم للمبادرات الدفاعية لأوكرانيا ويعزز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وأعرب عن امتنانه للبرلمان الأوروبي لدعمه تطلعات أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، وخاصة القرار الذي تم اعتماده في فبراير 2024 والذي يدعو إلى دعم الاتحاد الأوروبي الثابت لأوكرانيا بعد عامين من الحرب واسعة النطاق وزيادة المساعدات العسكرية لوقف التدخل العسكري الروسي المسلح.

وناقش الطرفان الاحتياجات العاجلة لقوات الدفاع وتسريع وتيرة توريد الأسلحة والمعدات اللازمة، بالنظر إلى الوضع الحالي في ساحة المعركة وزيادة كثافة هجمات العدو على البنية التحتية المدنية والحيوية في أوكرانيا.

ووفقاً لنائب وزير الدفاع الأوكراني، تظل أنظمة الدفاع الجوي والصواريخ بعيدة المدى والمدفعية والذخيرة من بين الاحتياجات ذات الأولوية.

وأطلع الوزير الأوكراني زملاءه الأوروبيين على الإصلاحات الهامة الجارية في وزارة الدفاع الأوكرانية، بما في ذلك إصلاح نظام الرقابة المالية والتدقيق.

وأشار أعضاء البرلمان الأوروبي إلى بطولة الشعب الأوكراني وأعربوا عن استعدادهم لمواصلة مساعدة أوكرانيا في نضالها من أجل الاستقلال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة