Close ad

مفوضية اللاجئين وشركاؤها يناشدون المانحين توفير 1.4 مليار دولار لدعم جنوب السودان

28-3-2024 | 14:13
مفوضية اللاجئين وشركاؤها يناشدون المانحين توفير  مليار دولار لدعم جنوب السودانالسودان
أ ش أ

ناشدت المفوضية العليا لشئون للاجئين التابعة للأمم المتحدة وشركاؤها في جنيف اليوم /الخميس/ الجهات المانحة الدولية توفير تمويل بقيمة 1.4 مليار دولار لدعم وتلبية احتياجات 2.3 مليون لاجئ من جنوب السودان يعيشون في جمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وكينيا والسودان وأوغندا إضافة إلى عدد مماثل من الأشخاص الذين يعيشون في المجتمعات المحلية في بلدان اللجوء الخمس سيستفيدون من الخدمات والدعم المقدم من خلال خطة الاستجابة الاقليمية للاجئين.

موضوعات مقترحة

وقالت المفوضية ، في بيان لها اليوم ، إن الاحتياجات الانسانية المتزايدة منذ بدء الصراع في جنوب السودان قبل أكثر من 10 سنوات والتي تفاقمت بسبب النقص الحاد في الغذاء واستمرار انعدام الأمن وتأثيرات تغير المناخ أدت إلى إبقاء اللاجئين من جنوب السودان في المنفى.

وأفاد المدير الإقليمي لمنطقة شرق أفريقيا والقرن الأفريقي مامادو ديان بالدى بأنه إذا تم توفير الموارد فإن المساعدات الإنسانية ستقترن بالاستثمار في القدرة على الصمود لكل من اللاجئين والمجتمعات المضيفة..مشيرا إلى أن خطة الاستجابة ستشمل تحسين بيئة الحماية للاجئين وطالبي اللجوء إضافة إلى إدراجهم في أنظمة الرعاية الصحية الوطنية والتعليم وغيرها من الأنظمة.

وأشارت المفوضية إلى أن التضامن العالمي مع أزمة اللاجئين من جنوب السودان يتضاءل مع إطالة أمد الوضع..موضحة أن شركاءها تلقوا العام الماضي 21% فقط من الموارد اللازمة وهو أقل بكثير مما هو مطلوب لضمان أن يتمكن جميع اللاجئين من جنوب السودان من العيش بكرامة.

ولفتت إلى أن جنوب السودان لايزال يمثل أكبر أزمة لاجئين في أفريقيا كما أن الحرب في السودان أجبرت ما يقرب من 200 ألف جنوب سوداني على الانتقال إلى مناطق أكثر أمانا داخل البلاد ومئات الآلاف الآخرين على العودة إلى بلادهم قبل الآوان .. مؤكدة أن أكثر من مليوني شخص مازالوا بحاجة إلى الحماية الدولية في المنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: