Close ad

روسيا.. نصب صاروخ Angara الثقيل في مطار فوستوتشني استعدادا لإطلاقه |صور

28-3-2024 | 13:34
روسيا نصب صاروخ Angara الثقيل في مطار فوستوتشني استعدادا لإطلاقه |صورتثبيت صاروخ Angara-A5 الثقيل على قاعدة الإطلاق في مطار فوستوتشني الفضائي

أعلنت وكالة "روس كوسموس" أنها ثبتت صاروخ Angara-A5 على قاعدة الإطلاق في مطار "فوستوتشني" الفضائي، وتجري التحضيرات لإرساله إلى الفضاء، وفق روسيا اليوم . 

موضوعات مقترحة

وجاء في منشور على الموقع الرسمي للوكالة:"في السادس والعشرين من مارس الجاري تم نقل صاروخ Angara-A5 من مجمع الاختبار في مطار فوستوتشني، وجرى تثبيته على قاعدة الإطلاق بالموقع 1А في المطار".

ونوهت "روس كوسموس" إلى أنه ومع إطلاق الصاروخ المذكور ستكون قد بدأت عمليات اختبارات الإطلاق لمجمع "آمور" الجديد الموجود في المطار، والمخصص لصواريخ Angara الفضائية الثقيلة.

تمتلك روسيا حاليا عدة أنواع من صواريخ Angara الفضائية المعدلة، منها صواريخ Angara-1.2 الخفيفة، وصواريخ Angara-A3 المتوسطة الثقل، وصواريخ Angara-A5 الثقيلة، وصواريخ Angara-A5B الفائقة الثقل، وكانت قد أطلقت عدة صواريخ من هذا النوع من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية، أما من مطار فوستوتشني الفضائي فقد أطلق منذ عام 2016 وحتى الآن 16 صاروخا من نوع ​​Soyuz-2.1a وSoyuz-2.1 b.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة