Close ad

صحة غزة: سقوط 62 شهيدًا جديدًا.. والاحتلال يواصل قصفه للقطاع لليوم الـ 174

28-3-2024 | 13:08
صحة غزة سقوط  شهيدًا جديدًا والاحتلال يواصل قصفه للقطاع لليوم الـ  صحة غزة
أ ش أ

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ست مجازر خلال آخر أربع وعشرين ساعة، راح ضحيتها 62 شهيدا و91 مصابا . 

موضوعات مقترحة

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم /الخميس/ - أنه بموجب هذا التحديث، ترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 32 ألفا و552 شهيدا و74 ألفا و980 مصابًا. 

وواصل جيش الاحتلال في اليوم الـ 174 من الحرب، قصفه الجوي والبري لمناطق مختلفة بالقطاع، واستهدف القصف فرق تأمين المساعدات الإنسانية للشمال، وطالت غارات الاحتلال مناطق خان يونس، وبيت لاهيا، ومخيم الشاطئ، والنصيرات، والمغراقة، وحي الشجاعية، وأوقعت عشرات الشهداء ومئات الجرحى . 

وجددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة، وطال القصف محيط الشارع الثلاثيني ومنطقة السرايا في غزة، وشرق مخيم البريج .

واندلعت اشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي، شرق مخيم البريج جنوبي مدينة غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي في لواء "جفعاتي"، وجندي آخر، وإصابة جندي ثالث بجراح خطيرة في معارك غزة.

بدوره ، حذر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (اوتشا)، من أن "الوقت ينفد، ولا تزال عوائق الوصول لتقديم المساعدات قائمة في قطاع غزة".

وقال "اوتشا"، في بيان صحفي نشر على موقع الأمم المتحدة، إن "أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديداً من انعدام الأمن الغذائي"، مؤكداً أنه "لا بديل عن توصيل المساعدات برا، لإنقاذ الأرواح، لا سيما في شمال قطاع غزة".

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي، أنه لا يتم إدخال غذاء كافٍ إلى غزة، إلى جانب استمرار مشاكل التوزيع جراء "الوضع الأمني ​​وقلة التعاون والتنسيق".

وأشار إلى أن رئيس "أوتشا" في الأرض الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو، زار أحد المستشفيات الأربعة التي تقدم الخدمة بشكل جزئي في شمال غزة، ويستقبل يوميا حوالي 15 طفلا يعانون من سوء التغذية.

وأكد على ضرورة إرسال شحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع من أجل إنقاذ حياة الأطفال، مشيرا إلى استمرار منع إدخال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة، بالرغم من إعلان برنامج الغذاء العالمي أن ما يقرب من 70 بالمئة من شمال غزة يواجه "جوعا رهيبا".

وأوضح أن برنامج الأغذية العالمي لم يتمكن سوى من إرسال 11 قافلة مساعدات إلى شمال غزة هذا الشهر، مؤكدا أن الشحنات اليومية ضرورية لمنع المجاعة.

وشدد دوجاريك على أن "المشكلة الأساسية هي عدم إدخال القدر الكافي من الأغذية، وعدم التعاون مع السلطات الإسرائيلية، وعدم كفاية الوقود وعدد الشاحنات".

يشار إلى أن هناك شحًا كبيرًا في المواد الأساسية، وقرابة 70% من سكان شمال غزة أصبحوا على حافة المجاعة، بعد منع الاحتلال آلاف الأطنان من المساعدات من العبور برا من رفح وإلى شمال غزة.

وكان مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم"، قد أكد مؤخرا، إن 2.2 مليون شخص في قطاع غزة يعانون الجوع، كنتيجة مباشرة لسياسة إسرائيل المعلنة التي تحرمهم من الغذاء. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة