Close ad

سوبارو تستدعي حوالي 119 ألف سيارة لهذا السبب

28-3-2024 | 13:08
سوبارو تستدعي حوالي  ألف سيارة  لهذا السبب الوسائد الهوائية
الألمانية

 قررت شركة صناعة السيارات اليابانية سوبارو استدعاء 118 ألفا و723 سيارة بسبب احتمال وجود  قطع في الدائرة الكهربائية لإحدى وحدات الاستشعار مما يمنع انفتاح الوسادة الهوائية للمقعد الأمامي في حالة التصادم.

موضوعات مقترحة

تشمل خطة الاستدعاء السيارات إنتاج الفترة من 2020 إلى 2022 طرازي أوتباك وليجاسي. ويمكن أن يؤدي عدم عمل الوسائدة الهوائية بالطريقة الصحيحة في هذه السيارات إلى زيادة فرص إصابة الراكب في حالة حادث التصادم، بحسب الوثائق التي قدمتها سوبارو إلى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية  في الولايات المتحدة.

وبحسب الوثائق فإن وحدة الاستشعار المعيبة في سيارات ليجاسي وأوتباك هي المسؤولة عن استشعار وجود راكب في المقاعد الأمامي للسيارة. وتتصل وحدة الاستشعار بنظام رصد الركاب (أود.دي.إس) في السيارة.

 وقالت سوبارو إن وجود لوحة دائرة كهربائية متشققة يسمح بتسرب الرطوبة ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى حدوث ماس كهربائي،  في لوحة الدوائر، مما سيمنع السيارة من رصد وجود شخص ما في مقعد الراكب الأمامي.

وفي حالة حدوث ماس كهربائي في لوحة الدائرة، في سيارات أوتباك وليجاسي ستقوم لوحة العدادات في السيارة بتنبيه السائقين مع إضاءة مصباح التحذير الخاص بنظام الوسادة الهوائية، كما سيضاء مؤشر إيقاف تشغيل الوسادة الهوائية للراكب الأمامي، وقد لا تنفتح الوسادة كما يفترض في حال وقوع حادث تصادم للسيارة، بحسب وثائق قرار استدعاء السيارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: