Close ad

استمرار نمو إنتاج السيارات في بريطانيا خلال الشهر الماضي

28-3-2024 | 10:55
استمرار نمو إنتاج السيارات في بريطانيا خلال الشهر الماضيعلم بريطانيا
الألمانية

استمر نمو إنتاج السيارات في بريطانيا للشهر السادس على التوالي نتيجة الطلب القوي داخل بريطانيا وخارجها.

موضوعات مقترحة

وذكرت رابطة مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا أن إنتاج السيارات خلال الشهر الماضي في بريطانيا بلغ حوالي 80 ألف سيارة بزيادة نسبتها 14% سنويا، وهو أفضل رقم للإنتاج في مثل هذا الشهر من العام منذ 2021.

وزاد إنتاج السيارات للسوق المحلية البريطانية بنسبة 58% سنويا، في حين تم تصدير 3 من كل 4 سيارات تم إنتاجها في بريطانيا خلال الشهر الماضي.

واستقبل الاتحاد الأوروبي 9ر59% من صادرات السيارات البريطانية خلال الشهر الماضي، في حين استقبلت الولايات المتحدة 8ر14% والصين 1ر7% وأستراليا 3ر3% وتركيا 3ر2% من هذه الصادرات.

وشكلت السيارات الكهربائية والهجين أكثر من ثلث إجمالي إنتاج السيارات في بريطانيا خلال الشهر الماضي.

وقال مايك هيوز الرئيس التنفيذي لرابطة مصنعي وتجار السيارات البريطانية إن استمرار النمو القوي لإنتاج السيارات في بريطانيا خبر جيد يعكس الطلب القوي في الداخل وحول العالم على السيارات بريطانية الصنع.

وأضاف أن صناعة السيارات في بريطانيا تتحول من سيارات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية إلى السيارات الكهربائية وتبني على التعهدات الاستثمارية الضخمة التي تمت في العام الماضي.

 وتابع هيوز: "تواجه الصناعة البريطانية منافسة ضارية، في الوقت الذي تسعى فيه الشركات العالمية المنافسة إلى تطوير طرز وتقنيات جديدة،  ولذلك فإنه يجب أن يكون هناك التزام من جميع الأحزاب السياسية في الانتخابات المنتظرة خلال العام الحالي بالحفاظ على القدرة التنافسية للشركات البريطانية ".

وبلغ إنتاج السيارات في بريطانيا خلال أول شهرين من العام الحالي 162904 سيارات بزيادة نسبتها 8ر17% عن العام الماضي وهي أفضل بداية لعام منذ 2021.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: