Close ad

رئيس رواندا يُشيد بالدور المصري الرائد إقليميًا ودوليًا في حفظ السلم والأمن الدولي

28-3-2024 | 08:48
رئيس رواندا يُشيد بالدور المصري الرائد إقليميًا ودوليًا في حفظ السلم والأمن الدوليالرئيس الرواندى خلال استقباله السفيرة نيرمين عصام الظواهري سفيرًا فوق العادة ومفوضاً لمصر لدى جمهوري
سمر نصر

تسلم رئيس جمهورية رواندا پول كاجامي، أوراق اعتماد السفيرة نيرمين عصام الظواهري، سفيرًا فوق العادة ومفوضًا لمصر لدى جمهورية رواندا؛ حيث أقيمت مراسم الاستقبال بالقصر الجمهوري في العاصمة كيجالي.

موضوعات مقترحة

وأعقب تقديم أوراق الاعتماد، عقد لقاء ثنائي بين رئيس الجمهورية والسفيرة المصرية وذلك بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومدير مكتب رئيس الجمهورية، والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية، حيث تناول اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت السفيرة نيرمين الظواهري تحية رئيس الجمهورية لنظيره الرواندي، كما أكدت تطلعها للعمل على تطوير وتيرة العلاقات والارتقاء بها بما يحقق تطلعات البلدين، فضلاً عن العمل على إضافة آفاق جديدة للتعاون المشترك، مشيرةً إلى الأهمية الخاصة التي توليها الدولة المصرية لعلاقتها مع جمهورية رواندا لاسيما كونهما دولتي حوض نيل.

من جانبه، أكد الرئيس كاجامى العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين ورغبته في تعزيز التعاون، مثمنًا على العلاقات الأخوية التي تربطه بالرئيس عبد الفتاح السيسي وتقديره للجهود التي يبذلها في كافة المجالات بغية تحقيق التنمية والتقدم لمصر، ومشيدًا بالدور المصري الرائد إقليميًا ودوليًا على صعيد حفظ السلم والأمن الدولي.


الرئيس الرواندى خلال استقباله السفيرة نيرمين عصام الظواهري سفيرًا فوق العادة ومفوضاً لمصر لدى جمهوريالرئيس الرواندى خلال استقباله السفيرة نيرمين عصام الظواهري سفيرًا فوق العادة ومفوضاً لمصر لدى جمهوري
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة