Close ad

محمد مصطفى أبوشامة: إسرائيل تضع العراقيل أمام إعادة إعمار قطاع غزة

27-3-2024 | 21:27
محمد مصطفى أبوشامة إسرائيل تضع العراقيل أمام إعادة إعمار قطاع غزة قطاع غزة
محمد حشمت أبوالقاسم
قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، إنّ إسرائيل تضع العراقيل أمام إعادة إعمار قطاع غزة، مشددًا على أن القانون الدولي يلزمها بإعادة الإعمار، لكن التزامها بأي قانون دولي محل نقاش واستفهام. 
موضوعات مقترحة


 


وأضاف أبو شامة، في لقاء ببرنامج "ملف اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي كمال ماضي، على قناة "القاهرة الإخبارية": "المحاكم الإسرائيلية حكمت لضحايا أحداث 7 أكتوبر بتعويضات ضد السلطة الفلسطينية، كما أن القانون في إسرائيل يرى أن كل ما حدث في غزة ليس جريمة ولكن دفاع عن النفس". 


 


وتابع الكاتب الصحفي: "في الآونة الأخيرة، انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي (سوشيال ميديا) للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية عندما فاجأه صحفي أمريكي وسأله مَن سيتحمل تكلفة إعادة إعمار غزة وارتبك متحدث الخارجية وقال إن هناك دولا من المنطقة ربما تشارك في حال موافقة إسرائيل على ذلك". 


 


وأكد، أن إسرائيل وضعت مسألة إعادة إعمار قطاع غزة في ذيل أجندتها لليوم التالي لإيقاف الحرب، حيث يتم التعامل مع اليوم التالي لإيقاف الحرب على أنه مجهول في المستقبل لا ندري متى سيتحقق، مشيرًا إلى أن إسرائيل وضعت اشتراطات كثيرة كلها غير محددة وتتعلق بالتزام أهالي القطاع بكل التعليمات التي تطلبها سلطات الاحتلال سواء على مستوى الدين أو تربية الأطفال، وكلها أمور معقدة وتستدعي جهدا كبيرا جدا كي نصل إلى مرحلة الإعمار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة