Close ad

قائمة منتخب إنجلترا "صداع" في رأس ساوثجيت قبل (يورو 2024)

27-3-2024 | 20:06
قائمة منتخب إنجلترا  صداع  في رأس ساوثجيت قبل يورو منتخب إنجلترا
وكالات الأنباء

يواجه جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم خيارا "معقدا" لاختيار قائمة الفريق لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) ،بسبب مشاكل اللياقة البدنية للاعبيه واحتمال غياب عدد منهم قبل انطلاق المسابقة هذا الصيف في ألمانيا.

موضوعات مقترحة

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ كأس العالم 2018 التي يتعين على المدافع السابق الذي خاض 57 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا، اختيار تشكيلة مكونة من 23 لاعبا لبطولة كبرى، بعدما سبق أن تم زيادة عددها إلى 26 لاعبا بعد جائحة فيروس كورونا.

لكن ساوثجيت يمكن أن يختار أكثر من ذلك العدد، حينما يعلن قائمة منتخب إنجلترا المبدئية للبطولة في 21 مايو القادم، في ظل المخاوف من إصابة عدد من النجوم الأساسيين وتأخر وصول البعض الآخر لمستواهم الفني والبدني المعتاد.

ورغم أن الموعد النهائي لاختيار القائمة النهائية وتسليهما للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في 7يونيو المقبل، فإن إقامة عدد من المباريات النهائية سواء في كأس إنجلترا أو في المسابقات القارية للأندية، من شأنها أن تلقي بظلالها على مباراتي المنتخب الإنجليزي الوديتين أمام البوسنة والهرسك بنيوكاسل وأيسلندا في ويمبلي، في البروفة الأخيرة للفريق قبل اللعب في أمم أوروبا.

وردا على سؤال حول المشاكل التي ستواجهه عند إعلان القائمة النهائية في ظل الأزمات التي يعاني منها الفريق، رد ساوثجيت قائلا "نعم، سيكون الأمر معقدا، خاصة في ظل الإصابات التي تداهمنا".

وأضاف ساوثجيت "سيعود البعض للعب في عطلة نهاية الأسبوع، وسيعود البعض الآخر للعب في غضون أسبوعين، وسيكون عدد آخر قريبا جدا من اللعب في نهاية الموسم الحالي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: