Close ad

بكين: محاولات تقويض التعاون الصيني الباكستاني لن تنجح

27-3-2024 | 19:49
بكين محاولات تقويض التعاون الصيني الباكستاني لن تنجحوزارة الخارجية الصينية
أ ش أ

أكدت وزارة الخارجية الصينية، أن بكين وإسلام اباد لديهما التصميم والقدرة على جعل الإرهابيين يدفعون ثمن أفعالهم، وإن أي محاولة لتقويض التعاون الصيني-الباكستاني "لن تنجح".

موضوعات مقترحة

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان - في تصريح عقب الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 5 صينيين في مقاطعة خيبر بختونخوا الباكستانية الثلاثاء الماضي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" - "ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي، ونعرب عن تعاطفنا العميق مع الضحايا، ونقدم خالص تعازينا للعائلات المكلومة".

وأوضح أن الجانب الباكستاني تعهد بإجراء تحقيق شامل في الهجوم، وتزويد الجانب الصيني بالمعلومات الحديثة حول التقدم في مسار التحقيق في الوقت المناسب، واتخاذ المزيد من الإجراءات الشاملة لتحسين أمن الأفراد الصينيين والمشاريع والمؤسسات الصينية في باكستان.

وأكد مجددا موقف الصين بشأن الإرهاب الذي يعد العدو المشترك لجميع البشر، وأن المسؤولية المشتركة للمجتمع الدولي هي مكافحة الإرهاب ومنع تكرار مثل هذه المآسي.

وقال لين إن الصين تدعم - بقوة - جهود باكستان في مكافحة الإرهاب، مضيفا أن الصين ستواصل دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في باكستان وتحسين معيشة شعبها، وستقيم تعاونا وثيقا معها في مختلف المجالات لتحقيق المنافع لشعبي البلدين. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة