Close ad

سفير روسيا بباريس: انخفاض أعداد مجندي الجيش الفرنسي وسط مخاوف من احتمال نشر قوات بأوكرانيا

27-3-2024 | 20:31
سفير روسيا بباريس انخفاض أعداد مجندي الجيش الفرنسي وسط مخاوف من احتمال نشر قوات بأوكرانياالجيش الفرنسي
أ ش أ

كشف السفير الروسي لدى باريس أليكسي ميشكوف عن أن الجيش الفرنسي يشهد انخفاضا في أعداد المجندين، وسط مخاوف من إرسالهم إلى أوكرانيا.

موضوعات مقترحة

وقال ميشكوف - بحسب وكالة "تاس" الروسية للأنباء، اليوم الأربعاء - "لدينا معلومات تفيد بأن وتيرة التجنيد في الجيش الفرنسي انخفضت بشكل حاد خلال الفترة الأخيرة.. ويرجع ذلك، من بين أسباب أخرى، إلى مخاوف من أن المجندين قد يتم إرسالهم إلى أوكرانيا".

وأضاف: أن "المجتمع الفرنسي يأخذ تصريحات القيادة الفرنسية بشأن إرسال قوات برية إلى كييف على محمل الجد، وهناك رفض من جانب الرأي العام في البلاد لتلك التصريحات واعتبار أن هذه الخطوة قد تدفع نحو حرب عالمية ثالثة".

وكان مدير المخابرات الروسية سيرجي ناريشكين قد قال، بحسب "تاس"، "لدينا معلومات مفادها بأن فرنسا تقوم بإعداد وحدة عسكرية لإرسالها إلى أوكرانيا سيصل عددها في المرحلة الأولى إلى نحو 2000 عسكري".. وعلق الجيش الفرنسي على تصريحات ناريشكين بوصفها أنها "مضللة".

وبعد مؤتمر حول أوكرانيا في العاصمة باريس، لم يستبعد الرئيس الفرنسي إمكانية إرسال قوات برية غربية إلى أوكرانيا، متعهدا بأن الدول الغربية "ستفعل ما هو مطلوب لمنع انتصار روسيا في هذه الحرب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: